أمن طنجة يوقف متاجرين في حليّ مزيفة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الثلاثاء، من توقيف خمسة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 35 و63 سنة، للاشتباه بارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تزييف الحلي المعدنية وتصريفها على أنها مجوهرات مصنوعة من الذهب.

وأوضحت مصادر هسبريس أن مصالح الأمن الوطني بطنجة كانت قد ضبطت زوجين بسبب شبهة بيعهما مجوهرات وقطع حلي مزيفة، وتصريفها على أساس أنها مصنوعة من الذهب، كما استعملا إيصالات مزورة لتمرير هذه الصفقات المشوبة بالتدليس.

وأضافت المصادر ذاتها أن عملية أمنية تم تنفيذها، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي بمنطقة “باب تازة” بضواحي مدينة شفشاون، مكنت من توقيف باقي المشتبه بهم الثلاثة، من بينهم تاجر مجوهرات، للاشتباه بتورطهم في تزييف الحلي المعدنية وتصريفها باستعمال وصولات بيع وفواتير مزورة.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنازل الموقوفين عن حجز سيارة نفعية، وكميات كبيرة من المجوهرات عبارة عن قطع كثيرة من الأقراط والسلاسل والخواتم والأحزمة والأساور، التي يتم حاليا التحقق من مصدرها وطبيعتها. كما تم أيضا حجز موازين إلكترونية، ومجموعة من الفواتير المزورة، وأختام تخص بائعي المجوهرات، وجهاز لصياغة المعادن، ومبلغ مالي يشتبه بكونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

يشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه بهم للبحث القضائي، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.