أسعار النفط تواصل صعودها لليوم الثالث على التوالي

مجلة أصوات

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي، و ذلك نتيجة لعدة عوامل إيجابية، نذكر منها ، ازدياد مؤشرات الطلب ، حيث أظهرت بيانات حديثة من الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للنفط في العالم، ارتفاعًا في الطلب على الخام خلال الفترة الماضية، مما عزز التوقعات الإيجابية لسوق النفط وساهم في رفع الأسعار.

كما تلقي الحرب الدائرة في غزة بظلالها على أسواق النفط العالمية، حيث تُبقي المخاوف بشأن إمدادات النفط قائمة بسبب استمرار الصراع وعدم التوصل إلى اتفاق هدنة، مما يُساهم في دعم الأسعار.

و  أشارت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إلى انخفاض مخزونات النفط في البلاد الأسبوع الماضي بمقدار 1.4 مليون برميل، ليصل إجمالي المخزون إلى 459.5 مليون برميل. جاء هذا الانخفاض أكبر من توقعات المحللين، الذين توقعوا انخفاضًا بمقدار 1.1 مليون برميل فقط، ويعود إلى ازدياد نشاط المصافي الأمريكية، ما أدى إلى زيادة استهلاكها من النفط الخام.

و نتيجة لهذه العوامل، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يوليو 2024، بنسبة 0.72% لتصل إلى 84.48 دولارًا للبرميل، بينما زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم يونيو 2024، بنسبة 0.81% لتصل إلى 79.90 دولارًا للبرميل.

بشكل عام، تتجه أسعار برنت وغرب تكساس الوسيط لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.7% و 2.2% على التوالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.