أزيلال .. تطلق حملة طبية خاصة بأمراض القلب والشرايين.

إستفاد أزيد من مائة مريض من أزيلال من خدمات حملة طبية خاصة بأمراض القلب والشرايين، نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بأزيلال، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة، على مدى يومي 14 و15 يناير الجاري.

وأكدت المندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال أن هذه المبادرة جاءت استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية، خاصة في هذه الفترة المتسمة بتساقط الثلوج، وتندرج في إطار تقليص المواعيد بالمستشفى الإقليمي لأزيلال.

وكما ذكر عادل آيت حدو، مندوب الصحة بأزيلال، أن الحملة استهدفت مرضى القلب والشرايين الموجودين ضمن لائحة الإنتظار بالمستشفى الإقليمي، الذين إستفادوا من التحليلات الطبية ومن تخطيط القلب ومن الأدوية، كل حسب حالته الصحية.

وأعلن  المسؤول ذاته أن من بين المرضى الذين إستهدفتهم خدمات الحملة، ستة يعانون من إنسداد في الشرايين سيتم التكفل بهم بالمستشفى الجامعي بمراكش بشراكة مع جمعية الأطباء الداخليين بالمستشفى.

وتابع  المندوب الإقليمي أن الحملة جرت في إحترام تام للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وأشرف عليها مدير المستشفى الإقليمي بأزيلال، وساهم في إنجاحها أطباء القلب والشرايين وأطر تمريضية وإدارية بالمرفق ذاته.

كما تجدر الإشارة إلى أن المندوبية ذاتها نظمت يوم الخميس المنصرم , وحدة طبية متنقلة بتنسيق مع سلطات أزيلال لفائدة ساكنة جماعة واولى والدواوير المجاورة لها،و استفاد منها أزيد من 450 شخصا وشملت خدماتها 54 فحصا بالصدى للنساء الحوامل، و103 كشوفات عن سرطان الثدي وعنق الرحم، و161 فحصا عاما و41 تلقيحا للأطفال، و94 كشفا عن فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.