“أخنوش” يثني على العلاقات المغربية بالإتحاد الأوروبي

إستقبل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وأكد المسؤولان خلال هذا اللقاء على ضرورة تعزيز العلاقات القائمة بين الجانبين وتعزيز الحوار والتعاون القائم بينهما، بما يخدم شراكة استراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والتي يوليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أهمية خاصة.

وفي هذا الإطار قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش: “سعدت اليوم باستقبال السيد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، لتعميق الحوار والتعاون في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي، والتي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله أهمية خاصة”.

 

ووقف “أخنوش” حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين والتي عرفت تطورا هاما، منوها بالقيمة الرفيعة التي بلغتها المبادلات التجارية بين الطرفين، والتي فاقت 45 مليار أورو عام 2021.

 

تطور مكن من تعميق هاته الشراكة، الشيء الذي مكن المغرب من أن يصبح الشريك الاقتصادي والتجاري الأول للاتحاد الأوروبي على مستوى القارة الإفريقية.

 

وأثنى “أخنوش” على العلاقات المتميزة بين الجانبين، والانسجام القائم بين أجندة الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي يباشرها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد نصره الله، مشيدا في هذا الباب بدعم الاتحاد الأوروبي ومرافقته للعديد من هاته المشاريع، معتبرا أن هاته الزيارة ستكون منطلقا ولبنة أساسية لتسريع تنزيل عدد من هاته المشاريع خلال العام الجاري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.