مريضة عقليا تتسبب فى حريق بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة

ذكرت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال أن مريضة تعاني من اضطرابات نفسية قامت بإضرام النار بواسطة سيجارة في فراش سريرها .

وكشفت المديرية الجهوية للصحة أن الحادث أدى إلى اندلاع النيران في جدران الغرفة والممر القريب منها، مما عجل بتدخل الأطقم الطبية والتمريضية ورجال الأمن الخاص العاملين بالمصلحة من أجل إفراغ المصلحة وإجلاء المرضى و إنقاد حياتهم من ألسنة النيران والأدخنة المتصاعدة، وإيوائهم بمستشفى النهار المتواجد داخل المستشفى الإقليمي.

وأضافت المديرية، من خلال بلاغ لها ، أنه قد تم الاعتماد على مطفأة الحريق من طرف العاملين بالمصلحة لإخماد النيران قبل المناداة على عناصر الإطفاء كما تم تخصيص قاعتين متعددتي الإختصاصات داخل مصلحة الأمراض العقلية بالمستشفى وتجهيزهما بالأسرة لإيواء النزيلات إلى حين إصلاح الأضرار التى حدتث بفعل النيران.

وأشار البلاغ إلى أن الحادث لم يتسبب في تسجيل أي حالة فرار في صفوف النزلاء والنزيلات، كما أنه لم يخلف خسائر بشرية ، لكنه أسفر عن بعض الخسائر المادية التي همت الأسرّة والجدران.

وتجدر الإشارة إلى أن المريضة المعنية بالأمر أعيد إيواؤها بمصلحة الأمراض العقلية بعد أن تم توقيفها من طرف عناصر الأمن الوطني بعدما تمكنت من الفرار.

وكشف البلاغ أن مصلحة الأمراض العقلية جناح النساء بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة كانت قد استقبلت بتاريخ 5 يوليوز 2019 المريضة، التي لم تتجاوز عقدها الثالث، بعد أن تم توجيهها بورقة إرسال من المستشفى الجهوي ببني ملال، حيث اتضح بعد عرضها على الطبيب الاختصاصي في الأمراض العقلية لتشخيص حالتها، أنها تعاني من إضطرابات مرض نفسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.