في المملكة المتحدة ، يؤكد بوريس جونسون تقدمه لخلافة تريزا ماي

أكد بوريس جونسون يوم الثلاثاء تقدمه في السباق على خلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل نهاية الجولة الثانية. لم يتبق سوى خمسة مرشحين.

الإعلان

فاز وزير الخارجية السابق بوريس جونسون بـ 126 صوتًا يوم الثلاثاء ، 18 يونيو ، في الجولة الثانية من التصويت لانتخاب خليفة لتريزا ماي رئيسًا لحزب المحافظين البريطاني. وجاء الرئيس الحالي للدبلوماسية البريطانية ، جيريمي هانت ، في المركز الثاني بحصوله على 46 صوتًا.

في المرتبة الثالثة وزير البيئة مايكل جوف بأغلبية 41 صوتًا. يحتل روري ستيوارت ، وزير التنمية الدولية ، المركز الرابع بحصوله على 37 صوتًا ، بينما يحتل وزير الداخلية ساجد جافيد المركز الخامس برصيد 33 صوتًا – وهو الحد الأدنى المطلوب مواكبة ذلك.

>> لقراءة: من هم المرشحون لحوزة تيريزا ماي؟

الإعلان

تم إلغاء مرشح واحد فقط: إنه الوزير السابق المسؤول عن خروج بريطانيا من دومينيك راب ، والذي حصل على 30 صوتًا فقط من أصل 313 نائبا محافظًا تم استدعاؤهم للتصويت.

تبدأ عملية ترشيح الزعيم البريطاني المستقبلي بسلسلة من الأصوات على مستوى مجموعة حزب المحافظين البرلمانية.

سيتم تحديد المرشحين الأخيرين اللذين ما زالا في المنافسة من قبل 160.000 عضو في الحزب ، عن طريق التصويت البريدي ، للنتيجة المتوقعة في الأسبوع الذي يبدأ في 22 يوليو. سيخلف الزعيم الجديد لحزب المحافظين تيريزا ماي كرئيس للحكومة البريطانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.