زعيم المعارضة الصادق المهدي يتحدث عن 20 قتيلا في هجمات ضد المتظاهرين نفذها ملثمون

0

قال زعيم المعارضة السودانية الصادق المهدي الثلاثاء، في تصريح لصحافيين، في أم درمان إن “رجالا مسلحين يرتدون أقنعة يهاجمون الناس كل صباح” أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم منذ 6 أبريل/نيسان. وأضاف أن هذه الهجمات “خلفت 20 شهيدا”. وكان وزير الداخلية السوداني أعلن أن سبعة أشخاص قتلوا عندما فرقت قوات الأمن متظاهرين في السادس من الشهر الجاري.

كشف زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي الثلاثاء أن مسلحين ملثمين قتلوا 20 شخصا في هجمات صباحية ضد متظاهرين معتصمين أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة السودانية.

وأشار المهدي، رئيس الوزراء السابق الذي يقوم حاليا بتنظيم تظاهرات مناوئة للرئيس عمر البشير، إلى أن الهجمات تم تنفيذها كل صباح منذ بدء الاعتصام في 6 أبريل/نيسان.

وقال لصحافيين في أم درمان “هناك رجال مسلحون يرتدون أقنعة يهاجمون الناس في الاعتصام كل صباح”. ولفت إلى أن هذه الهجمات “خلفت 20 شهيدا”.

وأعلن وزير الداخلية السوداني بشارة جمعة، الاثنين، أن سبعة متظاهرين قتلوا، بينهم ستة في ولاية الخرطوم، عندما فرقت القوات الأمنية تظاهرة ضد الحكومة في 6 أبريل/نيسان.

وتجمع آلاف المتظاهرين لليوم الرابع على التوالي أمام مقر الجيش في الخرطوم، مطالبين قادة القوات المسلحة بدعم مطالبتهم باستقالة البشير.

 

Share.

Leave A Reply