تزنيت من بين الفائزين في الشريحة الأولى.

أعلن الصندوق الفرنسي المغربي للتعاون اللامركزي المشترك 2019-2021 عن قائمة المشاريع الـ 11 الفائزة في الشريحة الأولى 2019 ، بما في ذلك مشروع لدعم مشاريع التنمية المستدامة والاقتصاد الاجتماعي والتضامن من أجل مصلحة شباب تزنيت التي قدمها مجلس محافظة تزنيت بالشراكة مع مجتمع التجمعات في بايز ديسوار.

أطلقت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية ، بدعم من السفارة الفرنسية في الرباط من جهة ، وزارة الداخلية المغربية من ناحية أخرى ، الدعوة لمدة ثلاث سنوات لمشاريع في إطار الآلية المشتركة الخاصة بالتعاون اللامركزي الفرنسي المغربي. هدفها هو دعم مساهمة المجتمعات الفرنسية في بناء القدرات في مجال الإدارة الإقليمية وتدريب الوكلاء والمسؤولين المنتخبين في السلطات المحلية المغربية.

ركزت الأولوية المعلنة لهذه الدعوة للمشاريع على تسعة موضوعات تتعلق ، من بين أمور أخرى ، بالحوكمة الإقليمية والإقليمية ، والخدمات العامة المحلية: بناء القدرات والموارد البشرية ، والتدريب ، والتحول الرقمي ورقمنة الخدمات العامة للمواطنين. كل هذه المواضيع لتعزيز المساواة بين المرأة والرجل.

تم تحديد موعد لهذه التجربة لمدة 3 سنوات (2019-2021) ، بالاشتراك مع وفد العمل الخارجي للسلطات المحلية (DAECT) ، دائرة التعاون والعمل الثقافي (SCAC) ، السفارة الفرنسية بالرباط والمديرية العامة للحكم المحلي بوزارة الداخلية المغربية والسفارة المغربية بفرنسا.

وزارة الخارجية والشؤون الخارجية ، وفد العمل الخارجي للسلطات المحلية ، يمنح هذا الجهاز مبلغ 750،000 يورو لمدة 3 سنوات ، وفقًا لإدخالات الميزانية المقابلة في قانون المالية. تزخر وزارة الداخلية المغربية ، المديرية العامة للسلطات المحلية ، بمبلغ 8.250.000 درهم لنفس الفترة.

يستهدف هذا البرنامج السلطات المحلية الفرنسية والمغربية ومجموعاتها من أجل تلقي المشروعات التي يمكن تمويلها بشكل مشترك إذا تم اختيارها ، في إطار شراكة تعاون لا مركزية.

مشروع مؤهل فقط إذا تم تقديمه بالاشتراك مع مجموعة إقليمية فرنسية واحدة على الأقل ومجموعة إقليمية مغربية. سوف تتراوح مدة المشروع بين 12 و 36 شهرًا. يقوم كل مشروع بإشراك السلطات المحلية مباشرة في اختصاصاتها أو قدراتها على تعبئة الجهات الفاعلة في أراضيها بالشراكة مع سلطة محلية أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.