بوغدانوف يؤكد لحفتر هاتفيا موقف موسكو المبدئي الداعم للأساليب السياسية لحل النزاعات في ليبيا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف لقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في اتصال هاتفي موقف روسيا الداعم لإيجاد حلول سياسية لكل النزاعات الدائرة في ليبيا.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر اليوم السبت إلى أن المكالمة الهاتفية بين بوغدانوف وحفتر جرت بطلب من الجانب الليبي، مضيفة أن حفتر أطلع خلالها بوغدانوف على “الخطوات التي قام بها الجيش الوطني الليبي في الأيام الأخيرة”.

وشدد حفتر على أن عمليات قواته تهدف إلى “تفعيل مكافحة الجماعات الإرهابية والمتطرفة الناشطة في مختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك بالعاصمة طرابلس”، مؤكدا أن تلك الجماعات “تشكل خطرا على استقرار المجتمع الليبي وتعرقل تنفيذ الاتفاقات بشأن إقامة العملية السياسية الشاملة المستقرة والحوار التوافقي بغية تشكيل المؤسسات الموحدة والفعالة للسلطة”.

وأكد بوغدانوف، وهو يشغل أيضا منصب والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، “موقف روسيا المبدئي الداعم للأساليب السياسية لحل جميع النزاعات في المجتمع الليبي وجهود الوساطة المبذولة في هذا الاتجاه من قبل منظمة الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى ليبيا غسان سلامة”.

كما شدد الجانب الروسي على ضرورة توحيد الجهود الرامية إلى مكافحة الإرهاب وإيديولوجيا التطرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.