انطلاق الماراطون العالمي من أجل حقوق الإنسان: شباب أمنستي المغرب في المقدمة

0

منظمة العفو الدولية، تطلق الحملة السنوية للماراطون العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار “أكتب من أجل الحقوق“، وذلك اليوم 18 نونبر.

وتركز الحملة هذه السنة على شباب وأطفال مدافعين/ات عن حقوق الإنسان وأشخاص من بيلاروسيا وكندا والصين ومصر واليونان وإيران والمكسيك ونيجيريا والفلبين وجنوب السودان.

وقد اختار شباب أمنستي المغرب إعلان انخراطهم في هذه الحملة الرائدة في مجال حقوق الإنسان على هامش الدورة الواحدة والعشرين للمنتدى الوطني لشباب أمنستي المغرب المنعقد يومي 16 و17 نونبر 2019 بالرباط، والذي يعرف مشاركة أكثر من 30 شابة وشابا من أمنستي المغرب.

ويركز المنتدى هذه السنة على صقل قدرات الشباب وتمكينهم من خوض النضال واستكشاف الطرق الناجعة للترافع وكسب التأييد من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان. 

وفي تصريح لسفيان أطرسي، المنسق الوطني لشباب أمنستي المغرب، قال أنه ” ثمة حاجة إلى أن نرى المزيد من الشباب يقودون التغيير في كل بقاع المعمور. فبالتضامن معهم، يمكننا أن نغير حياة الأفراد وأن تنعم المجتمعات بالحرية والعدالة وحقوق الإنسان“.

وفي نفس السياق، دعا المشاركون/ات في فعاليات المنتدى الوطني لشباب أمنستي الشباب المغربي للانضمام لحملة ماراطون الرسائل والمشاركة بكثافة في أكبر حدث لحقوق الإنسان، والإعراب عن تضامنهم ومؤازرتهم لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان عبر العالم.

هذه المنظمة تأمل لتجاوز الرقم الهائل لحملة “أكتب من أجل الحقوق”  للعام الماضي والذي بلغ ستة ملايين رسالة دعماً لنشطاء وأفراد من 10 دول ممن تعرضت حقوقهم الإنسانية للانتهاك.

Share.

Leave A Reply