الدرك يفكّك عصابة متخصصة في التزوير بأزيلال

ألقت عناصر الدرك الملكي بمركز آيت أعتاب، سرية أزيلال، القبض على شخصْين متورطيْن في عمليات التزوير واستعماله، كما تمكنت من اعتقال شخص ثالث ذي سوابق عدلية يعد العقل المدبر في عملية تزوير الوثائق الإدارية.

وأفادت مصادر هسبريس بأن عناصر الدرك حجزت بمنزل العنصر الأخير، أثناء عملية التفتيش، عدة أدوات وآليات إلكترونية يستعملها الموقوف المعني في عمليات تزوير الوثائق الإدارية الخاصة بسياقة وسير السيارات بطائق الإقامة بالديار الإسبانية والإيطالية، بطائق التعريف الإيطالية وشواهد التأمين الدولية.

وذكرت المصادر ذاتها أن الأضناء الثلاثة وضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية طبقا لتعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بأزيلال، بعد اعترافهم بالمنسوب إليهم، وسيتم تقديمهم أمام العدالة فور إنجاز المسطرة.

وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بالفقيه بن صالح قد تمكنت، بتنسيق مع عناصر كوكبة الدراجات النارية للدرك الملكي ببني ملال، من حجز مجموعة من الدراجات النارية تم تغيير أسطوانتها من 49 سنتيمترا مكعبا إلى 110 سنتيمترات مكعبة؛ وهو ما يضاعف قوتها ويزيد من سرعتها، ويشكل في الآن ذاته خطرا على السلامة الطرقية، خاصة حينما يتم استعمالها من لدن بعض الشبان الجانحين.

ومن خلال التحريات، تضيف مصادر هسبريس، تبين أن هذه الدراجات النارية تخضع لمراقبة سطحية بتواطؤ بعض المشرفين على مراكز الفحص التقني كما تم التوصل إلى صاحب محل بالفقيه بن صالح معد لهذا الغرض وحجز منه 20 أسطوانة تحمل علامة 49 سنتيمترا مكعبا، قد أزيلت حديثا من دراجات نارية بعد تغييرها بأخرى من نوع 110 سنتيمترات مكعبة مستوردة من الصين والتي يتم تسليمها إلى الزبناء من طرف بعض شركات قطع الغيار بشكل عشوائي.

يذكر أن البحث لا يزال ساريا من لدن مصالح الدرك الملكي المختصة، للكشف عن باقي ملابسات هذه القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.