الاجتماع الضريبي: نائلة التازي واثقة من قطاع الثقافة

على الرغم من عدم وجود نقاش مخصص لقطاع الثقافة خلال المؤتمر الضريبي ، إلا أن نيلا تازي تعتقد أن اتحاد الصناعات الثقافية والإبداعية الذي ترأسه قد سمع. ووفقًا لها ، فإن التوصية بتقديم تدابير دعم لتطوير القطاع هي حدث سيتم متابعته بالتأكيد “.

تقول نيلا تازي ، التي تم انتخابها أيضًا لعضوية مجلس المستشارين “لقد حاولنا القيام ببعض الأعمال الأساسية حتى تؤخذ الثقافة في الاعتبار أثناء المؤتمر الضريبي”.

وفقا لها ، حقيقة أن هذا القطاع يؤخذ بعين الاعتبار هو بالفعل انتصار. “الأمر المثير للاهتمام هو أن الثقافة هي الآن جزء من التوصيات التي ستنعكس في قانون الإطار المستقبلي للتخطيط الضريبي ، والذي سينعكس بعد ذلك في قوانين المالية للسنوات الخمس القادمة.

“في الوقت الحالي ، لم يتم تحديد أي شيء ملموس بعد ، وسوف تبدأ المعركة خلال مناقشات مشروع قانون 2020 المالية. ومن هنا سيكون بمقدور الجهات الفاعلة اقتراح تدابير ملموسة لتشجيع ظهور قطاع الثقافة.

“من الناحية المثالية ، سوف نطلب إعفاء ضريبي على مدار عدة سنوات لتنفيذه.

“نظرًا لأن الإيرادات الضريبية والنفقات المتعلقة بالثقافة تقارب الصفر ، يمكننا أن نطلب إعفاء من 5 إلى 10 سنوات لإتاحة الوقت لقياس تأثير هذا الإجراء.

“يمكن أن ينطبق هذا الإعفاء ، على سبيل المثال ، على الفنانين (الموسيقيين …) الذين يكافحون بالفعل من أجل البقاء مع حبوبهم الضئيلة” ،

“في نهاية هذه الفترة ، سنكون قادرين على معرفة ما إذا كان قد ساعد في إضفاء الطابع المهني ، وخلق المواهب والوظائف وجلب المزيد إلى المناطق السياحية في حالة تلاقي السياسات العامة” ، كما يقول الرئيس الذي يعتقد أن أعضاء في نهاية المطاف سيفوز اتحاده بقضيته.

في الختام ، يعتقد المحاور لدينا أن تنفيذ التشريعات الضريبية تكييفها مع قطاع CCI سوف تسمح:

– الجهات الفاعلة الثقافية والفنية للانتقال من القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي ، مما يوسع القاعدة الضريبية ؛

– المؤسسات الثقافية المهيكلة لمزيد من التطوير من خلال التعاون مع مؤلفي الأعمال في إطار تنظيمي مناسب.

لمعرفة المزيد ، سيكون من الضروري الانتظار لمعرفة ما ستكون عليه أحكام القانون الإطاري والتدابير المحددة الواردة في القوانين المالية المقبلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.