رفعت الرابطة الوطنية للعيادات الخاصة شكوى ضد زهير شرفي ، الأمين العام لوزارة الاقتصاد والمالية.

يعلن ANCP في بيان أنه قدم شكوى ضد السيد Chorfi ، عقب ملاحظاته المتعلقة بإعلان دخل العيادات الخاصة ، خلال المؤتمر الضريبي.

“في يوم السبت الموافق 4 مايو  2019 ، في الاجتماع الضريبي الأخير ، قام الأمين العام لوزارة المالية بمغادرة مثيرة وغير مسؤولة تم خلالها تشويه وصمة المهنة الطبية (…). كاتب الدولة الذي يتهم الأطباء رسميًا بعدم الإبلاغ (90٪) من ضرائبهم والذي يزعم في الوقت نفسه أن يقبل من دافعي الضرائب أن الإبلاغ عن دخلهم الخاضع للضريبة يصل إلى 20٪ أمر مؤسف للغاية. “.

“(…) في مواجهة الغضب العام في المهنة ، وجميع القطاعات التي ولدت في نفس العام ، واتخذت القرارات التالية من قبل النقابات والـ ANCP:

– تم إرسال رسالة إلى رئيس CNOM (المجلس الوطني لأمر الأطباء) ، يطلب فيها اتخاذ موقف في هذه المشكلة بالنظر إلى مسؤولياته تجاه الأطباء المغاربة ؛

– رفع ANCP دعوى على الأمين العام لوزارة المالية والذي سيتعين عليه الرد على ملاحظاته ؛

– طلبت الكلية و ANCP من البرلمانيين استجواب وزير المالية ، في البرلمان ، حول الانزلاق الخطير لأمينه العام ؛

– يتم تسجيل خطة الاتصال عبر جميع وسائل الإعلام. وهو يتألف من التنديد ، بصراحة ، بالتجاوزات الشفوية الخطيرة للأمين العام لوزارة المالية التي قام فيديوها بجولة على جميع الأطباء في البلاد وخارجها ؛

– اقتراح إضراب أطباء القطاع الخاص. الاقتراح هو عقد اجتماع عام للأطباء الذين يربطون ANCP والنقابات المختلفة بعد شهر رمضان مباشرة ، وإطلاق إضراب وطني فورًا لجميع الهيئات الطبية الليبرالية على مدار أسبوع واحد.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.