انتحال صفة طبيب بالدارالبيضاء

انتحال صفة طبيب بالدارالبيضاء

شف رئيس هيئة الأطباء بجهة الدارالبيضاء سطات، عبد الكريم الزبيدي، أن هيئة الأطباء بالجهة نفسها، ضبطت هذا الأسبوع، مواطنا سينغاليا ينتحل صفة طبيب مختص في الإنعاش والتخدير.

وأوضح ذات المتحدث في تصريح لوسائل الإعلام أن المواطن المذكور كان يرغب في الحصول على ترخيص لمزاولة الطب، وتحديدا في تخصص الإنعاش والتخدير، بإحدى المصحات بالعاصمة الاقتصادية، قبل أن يتضح زيف الوثائق التي أدلى بها لهذا الغرض.

وأكد الزبيدي أن المعني بالأمر سلم وثائق مزورة للمصحة التي كان يريد التعاقد معها، وبعد إحالة هذه المصحة الوثائق على الهيئة، كما ينص عليه القانون، من أجل التحري من صدقية الملف المدلى به، اكتُشف أنه طبيب مزور.

وأوضح المتحدث نفسه أن الهيئة شككت في الوثائق المدلى بها للحصول على الترخيص، وبعد ربطها الاتصال بالمصالح المختصة في السينغال تبين لها أن المعني بالأمر ليس طبيبا من الأساس.

وحسب المتحدث نفسه، فقد اتضح أن هذا الشخص مبحوث عنه في مسقط رأسه بسبب واقعة مماثلة، إذ سبق وادعى أنه طبيب للنساء والتوليد.

وتبعا لذلك، تم إبلاغ المصالح الأمنية بهذه الواقعة، والتي أمرت بربط الاتصال بالطبيب المزور من أجل الالتحاق بمقر الهيئة بدعوى التوصل بالترخيص، وهو ما امتثل له مسرعا، ليجد نفسه  في قبضة الأمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.