أصيلة: سكان يشكون من تكاثر حطام البناء

يعاني سكان أصيلة وسكان الدوارات المحيطة بالمدينة، بشكل يومي، من رمي حطام البناء في أي مكان بطريقة غير حضارية وفوضوية، مع كل ما ينطوي عليه ذلك من مخاطر وتهديدات، سواء على مستوى البيئة من صحة وسلامة المواطنين.
كما دعت عضو حزب الاستقلال في مجلس النواب، مليكة لاهيان، إلى إنشاء مكب عام في أصيلة ومحيطها، مخصص لمخلفات البناء. جاء ذلك في سؤال مكتوب موجه إلى وزيرة انتقال الطاقة والتنمية المستدامة ليلى بنعلي.
و هو سؤال يهدف إلى شرح تظلمات المواطنين الملازمة للتداعيات الضارة لحطام البناء سواء على المنازل أو المباني الأخرى ، بغض النظر عن الأساليب المتبعة في ذلك.

كما حدد عضو حزب الميزان أن النفايات المذكورة تتكون من بقايا الطوب والجبص والأسمنت المستخدمة في البناء والتي يتم إلقاؤها بشكل فوضوي في أي مكان أو تركها على الفور. ما يضر بالبيئة وتجميل المدينة ويهدد السكان المحليين. كل هذه البيانات تتطلب إنشاء مكب عام متخصص في هذا النوع المحدد من النفايات من قطاع البناء والأشغال العامة.

مثلما يتعلق السؤال المكتوب الخاص بـ MEP بالإجراءات التي تعتزم وزارة انتقال الطاقة والتنمية المستدامة اتخاذها، في أقرب وقت ممكن، كحلول لهذه المشكلة البيئية والاجتماعية، من المحتمل أن تساهم في تعزيز التنمية المستدامة للمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.