الأستاذ الإبراهيمي: المغرب يفكر في طريقة “للعيش مع” كوفيد-19

قال البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير معمل التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، وعضو اللجنة الفنية والعلمية: “في المغرب، ندرس إجراءً يهدف إلى التعايش مع الوباء، مثل الدول الأوروبية التي اعتمدت نفس طريقة العمل “.

 

في تصريح لموقع سيت انفو، كرر الأستاذ الإبراهيمي أن العديد من الدول الغربية فكرت في نفس الطريقة للعيش مع كوفيد-19 حيث وصلت المناعة إلى درجة 100 ٪. وشدد على أن نسبة الأشخاص الذين تلقوا جرعة التطعيم المنشطة هي 50٪، مما يعزز فكرة هذا النهج لمواجهة معوقات معينة.

 

وللاستمرار في أن الحكومة المغربية تبذل كل ما في وسعها من خلال تنظيم عدة اجتماعات مع الأحزاب السياسية والمراكز النقابية، بهدف رفع الوعي بضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا. فضلا عن مناشدة المواطنين للانضمام لحملة التطعيم الوطنية السبيل الوحيد لمكافحة المرض.

يعتقد البروفيسور الإبراهيمي أيضًا أن النهج المتبع، وهو طريقة مناسبة للتعايش مع الوباء، مرادف للعودة إلى الحياة الطبيعية قبل فيروس كورونا، دون إجراءات تقييدية وتجاهل أي قيد آخر.

 

كما استذكر البروفيسور الإبراهيمي دعوته للمواطنين للانضمام إلى حملة التطعيم الوطنية، وأصر على ضرورة أخذ اللقاح الثالث، مشددًا على أن غالبية المرضى الموجودين في غرف الإنعاش يتكونون من أشخاص تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ولم يتم تطعيمهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.