ماكرون يتعهد بإعادة فتح النوادي الليلية “في أقرب وقت ممكن”

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء بإعادة فتح النوادي الليلية “في أقرب وقت ممكن” بعد قرار إغلاقها لمدة أربعة أسابيع للحد من الموجة الخامسة من كوفيد-19.

 

بينما كان يتجول في وسط فيرزون (شير)، ألقى صاحب ملهى ليلي القبض على رئيس الدولة وقال له: “ما زلنا نحن من نقوم بإغلاق 1200 مؤسسة” في فرنسا. وأضاف “نحن لا نطلب الصدقات، نريد العمل”.

 

أجاب إيمانويل ماكرون: “يجب ألا تصدق أنك موصوم بالعار”. على عكس المطاعم والبارات، حيث “نحن نجلس، لأنه في معظم الأحيان لا نجلس حول طاولة” بل في النوادي الليلية.

 

وأضاف الرئيس “سنحاول إعادة الافتتاح في أقرب وقت ممكن، وأنا ملتزم بذلك”، مؤكدا أن الملاهي الليلية ستكون مفتوحة قريبا”.

 

أعلن رئيس الوزراء جان كاستكس ، الإثنين ، إغلاق الملاهي الليلية طيلة الأسابيع الأربعة المقبلة، حتى “أوائل يناير” ، لأن الفيروس ينتشر بكثرة بين الشباب ، حتى الملقحين، وأن ارتداء الكمامات “صعب للغاية في هذه المؤسسات”  -النوادي الليلية- التي تمثل 30 ألف وظيفة مباشرة ومليار يورو في حجم مبيعاتها السنوية وفقًا للنقابات المهنية والتي ظلت مغلقة بالفعل لمدة ستة عشر شهرًا بسبب كوفيد، ولم يتم فتحها إلا في 9 يوليو / تموز.

 

من المقرر أن يقوم الوزير المسؤول عن الشركات الصغيرة والمتوسطة ، آلان جريسيت ، بالتشاور يوم الثلاثاء من الساعة 1:00 بعد الظهر معع وزيرة الشغل إليزابيث بورن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.