اللقاء التشاوري بين عامل إقليم قلعة السراغنة ورئيس مجلس جهة مراكش أسفي… لانجاز التصميم الجهوي لاعداد التراب الوطني لجهة مراكش أسفي!!

احتضنت صباح يومه الاربعاء 1 دجنبر 2021الجاري ،بقاعةمحمد المؤذن بإقليم قلعة السراغنة،افتتاح أشغال اللقاء التشاوري المتعلق بانجاز التصميم الجهوي لإعداد التراب الوطني بجهة مراكش أسفي،بحضور عامل إقليم قلعة السراغنة،هشام السماحي،ورئيس مجلس جهة مراكش أسفي،سمير كودار،وعدد من المنتخبين والمسؤولين ضمنهم ممثل والي الجهةونواب وأعضاء بالمجلس الجهوي ورئيس المجلس الإقليمي لعمالة إقليم قلعة السراغنة وبرلمانيون ورؤساء المجالس الجماعية والمصالح بالاقليم.
وقال عامل إقليم قلعة السراغنة،في كلمته الافتتاحية لاشغال القاء التشاوري،ان هذا الأخير من أجل تطوير التجهيزات المهيكلة ،وخلق فرص الشغل والعمل على بناء هوية جهوية،وتصور شمولي من أجل تحقيق العدالة الإجتماعية والمجالية لمختلف مكونات الجهة.
كما أضاف عامل الإقليم في كلمته،بان هذا الأخير يتميز بطابعه الفلاحي،وان هذه المحطة تعتبر مناسبة مهمة لكي تبلور نظرة مشتركة لحاجيات كل المنطقة،وكما يتطلب عملا جماعيا مع مجلس الجهة من أجل الدفع بالتنمية إلى الصفوف الأمامية.
ويأتي هذا اللقاء التشاوري،ضمن سلسلة من اللقاءات التي نظمها مجلس الجهة بمختلف عمالات واقاليم” الرحامنة،اليوسفية،اسفي، شيشاوة…”, في إطار الإعداد للدراسة المتعلقة بانجاز التصميم الجهوي للجهة وكذلك على دراسة ومناقشة خلاصة نتائج التشخيص الترابي الاستراتيجي.
وأشار المجلس الجهوي،بانه سيعمل على دعم جمعيات المجتمع المدني وعلى الخصوص الجمعيات التي تعمل وتسهر من أجل تطوير التنمية المحلية.
مراكش: السعيد الزوزي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.