الصين تبني مركزاً للحجر الصحي في بؤرة جديدة لتفشي «كوفيد-19».

شرعت الصين في بناء سريع لمعسكر حجر صحي ضخم يمكنه أن يستوعب أكثر من 4000 شخص وذلك في أعقاب زيادة الإصابة بكوفيد-19 في شهر كانون الثاني 2021، والتي تسببت في إعادة فرض العزل العام على عشرات الملايين من الأشخاص في البلاد.

وقالت صحيفة  البريطانية في 21 يناير 2021 أن المعسكر يقع في ضواحي مدينة شيجياتشوانغ عاصمة مقاطعة خبي التي تحيط ببكين. وكانت الزيادة المفاجئة في عدد الحالات قد أثارت قلق السلطات مع اقتراب العام القمري الجديد وهي مناسبة يسافر من أجلها مئات الملايين من الصينيين لزيارة عائلاتهم.

وسيضم معسكر الحجر الصحي حالات اتصال مؤكدة بمرض كوفيد-19 بينما تواصل السلطات برنامجها لتقديم فحصوص للسكان.

وفي محاولة لاحتواء تفشي المرض، فرض الحجر العام على مدينة شيجياتشوانغ في 8 كانون الثاني ومنذ ذلك الحين مُنع سكانها البالغ عددهم 11 مليون نسمة من مغادرة المدينة. وذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية الأسبوع الماضي أنه تم نقل أكثر من 20 ألف مواطن من 12 قرية في المنطقة إلى مواقع الحجر الصحي الأخرى كإجراء وقائي.

وأبلغت الصين عن 144 حالة مؤكدة جديدة و113 إصابة بدون أعراض يوم الأربعاء 20 يناير، كما تنتشر الحالات في ست مقاطعات على الأقل.

لا تزال الحصيلة الرسمية للضحايا في الصين منخفضة نسبياً مع 4801 حالة وفاة مؤكدة، ووفقاً لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فقد كان ذلك بفضل الإجراءات الصارمة التي أبقت الفيروس تحت السيطرة إلى حد كبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.