أكد المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، محمد الحبيب بلكوش، خلال ندوة على هامش الدورة الثانية والستين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، أن الفساد يشكل عائقاً أمام التمتع بحقوق الإنسان ويقوض جهود التنمية المستدامة.
وأوضح أن تأثيراته تمتد إلى قطاعات حيوية كالصحة والتعليم والعدالة، داعياً إلى اعتماد الوقاية كمدخل أساسي لمكافحة الفساد، وتعزيز التنسيق بين المؤسسات المعنية والمجتمع المدني لترسيخ الشفافية والحكامة الجيدة.