رئيس الحكومة اللبنانية يعلق على العدوان الإسرائيلي

مجلة أصوات

قال رئيس الحكومة اللبنانية ، أن المساعي العربية والدولية لا تزال مستمرة لوقف العدوان الإسرائيلي على ‫لبنان، لكن التعنّت الإسرائيلي يعيق نجاح هذه المساعي.

‏وقال ذات المصدر، عبر بيان له اليوم الأربعاء، “قد يعتقد البعض أن الجهود الديبلوماسية قد توقفت، وهناك ما يشبه الموافقة الضمنية على مضي إسرائيل في عدوانها، لكن هذا الانطباع غير صحيح، فنحن مستمرون في إجراء الاتصالات اللازمة، وأصدقاء لبنان من الدول العربية والأجنبية يواصلون أيضًا الضغط لوقف إطلاق النار لفترة محددة للبحث في الخطوات السياسية الأساسية وأهمها التطبيق الكامل لـ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وإجبار العدو الإسرائيلي على تنفيذه” .

 

‏وأشار “ميقاتي”، إلى أن أزمة النزوح من المناطق  التي تتعرض للعدوان الإسرائيلي تشكل عنصر ضغط إضافيًا وملفًا طارئًا، تجنّدت الحكومة بكل طاقاتها وأجهزتها لمواجهة هذا التحدي.

وأعرب المتحدث نفسه، عن ارتياحه وشكره لكل الدول والهيئات التي سارعت إلى تقديم الدعم لمواجهة هذه الأزمة، قائلًا: “نحن نقدّر للأشقاء والأصدقاء وقوفهم إلى جانبنا وإعانتنا، وهذا الدعم السياسي الإنساني والمعنوي هو محط تقدير وشكر اللبنانيين جميعًا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.