أولويات الدخول الإقتصادي الجديد محور إجتماع الإتحاد العام للمقاولات بالمغرب

مجلة أصوات

 عقد الإتحاد العام للمقاولات بالمغرب اليوم الجمعة لمناقشة أولويات الدخول الإقتصادي الجديد مجلسا إداريا بمدينة الدار البيضاء  .

وأفاد بلاغ للاتحاد بأن السيد العلج، الذي ترأس هذا الاجتماع المتزامن مع الدخول الاقتصادي، أكد على “ضرورة مضاعفة الجهود لدعم الاستثمار وخلق مناصب شغل ذات جودة، الأمر الذي يُعد مسؤولية الجميع”.

كما أبرز أن الاتحاد سيضع مسألة الماء في صميم عمله، وسيساهم في صياغة حلول مبتكرة لمواجهة الإجهاد المائي، وتطوير اقتصاد مائي ناجع، بالإضافة إلى بناء خبرة وطنية تستجيب لاحتياجات البلاد في هذا المجال.

وعلى إثر ذلك، استعرض السيد العلج أولويات الاتحاد العام لمقاولات المغرب خلال هذا الدخول الاقتصادي؛ والتي تضم التحضير لقانون المالية لسنة 2025، والحوار الاجتماعي، خاصة في ما يتعلق بمشروع القانون التنظيمي المتعلق بحق الإضراب، وتعزيز الدعم للمقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة وللشركات الناشئة، ومواصلة الجهود لتحسين مناخ الأعمال والرقمنة، والارتقاء بالصناعة الوطنية، مدعومة بالرافعات الأساسية في هذا الشأن، مثل الرأس المال البشري، والتحول الطاقي، والابتكار والبحث والتطوير، مشيرا إلى أن كل ذلك سيتم مناقشته خلال اليوم الوطني للصناعة، الذي سينظمه الاتحاد العام لمقاولات المغرب ووزارة الصناعة والتجارة يوم 16 أكتوبر 2024 ببن جرير.

ومن جهة أخرى، صادق أعضاء مجلس الإدارة، خلال هذا الاجتماع، على تعيين رؤساء مجالس الأعمال. وفي هذا الصدد، تم تعيين أنس كنون رئيسا لمجلس الأعمال المغربي – الإماراتي، بينما سيترأس أنور الراضي مجلس الأعمال المغربي – اليوناني، كما تم تعيين إدريس بن عمر رئيسا لمجلس الأعمال المغربي – السنغافوري، وحميد بنطاهر لرئاسة مجلس الأعمال المغربي – البرازيلي.

كما تم اختيار كريم متقي لرئاسة مجلس الأعمال المغربي – القطري، ومحمد علي التازي لرئاسة مجلس الأعمال المغربي – المصري، ومحمد بيدا لرئاسة مجلس الأعمال المغربي – العماني، ومحمد رضا الحميني لرئاسة مجلس الأعمال المغربي – الكويتي، وتوفيق كميل لرئاسة مجلس الأعمال المغربي – الغابوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.