اخبار اليوم

رقم متير للغاية كشف عنه أمس خلال اجتماع المجلس الاداري للوكالة الوطنية لمحاربة الامية .20%من موظفي الادارة العمومية اميون .كما ان تفشي الامية في صفوف موظفي القطاعات العمومية  و الجماعات الترابية بنسبة 20% هذا ما يحيلنا لطرح مجموعة من التساؤلات حول مدى اهمية وجدية هذه القطاعات للا نخراط في تنفيذبرامج الوكالة التي هي نفسها تعاني ظاهرة تفشي الامية .

الصباح

“هيومن رايتس ووتش”تعطي افكار مغلوطة حول ادعائات المنظمة الحقوقية  التي تعالج موضوع الدمقراطية في ممارستها و هذا ما استغرب له مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة حول ادعائاتها التي تخالف المطلوب منها الا تتعامل بعدم اكتراث مع عمل المؤسسات الدستورية .ضمنها السلطة القضائية المستقلة التي يقع تحت مسؤوليتها واجب البحث و التحقيق في كل الادعائات المرتبطة بالتعذيب.

الاحداث المغربية

اسقاط 11مقعد برلماني من طرف المحكمة الدستورية ,و تراوحت الطعون فيها بين تسخير الاليات التابعة للجماعات الترابيبة في الحملات الانتخابيسة لرؤساء هذه الجماعات المرشحين للانتخابات التشريعية.و الظاهر من خلال القرارات التي تواصل سيرها خلال الاسابيع القليلة الماضية ,ان المحكمة الدستورية انتصرت و بقوة للشكليات في اكثرية القرارات التي اصدرتها و التي قبلت بشانها الطعون الانتخابية المقدمة ضد اعضاء في مجلس النواب.

اخر ساعة

لاول مرة منذ تاسيسها تستعد المديرية العامة للامن الوطني المغربي لتنظيم الايام المفتوحة بالمعرض الدولي بالدار البيضاء و ذلك تحت شعار”الامن الوطني:التزام ووفاء” .

و تتخلل هذه الايام المفتوحة العديد من الورشات و الاستعراضات و معرض للفن التشكيلي و عروض للاطفال .و الهذف من هده المبادرة هو تعرف على كل ما يتعلق بالمديرية الامن الوطني.

سكينة احجواني

سهام حجري

Share.

Leave A Reply