عزيز أخنوش من أكادير : المقدسات الوطنية خط أحمر

صرح عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار قائلا: “إن الملك محمد السادس الذي يقود الدبلوماسية بحنكة كبيرة حقق نجاحات باهرة و جعلت كلمة المغرب مسموعة في العالم”.

كما أضاف زعيم الاحرار، في كلمته التي ألقاها بالجلسة الافتتاحية للدورة الرابعة لجامعة الشباب الأحرار، المنعقدة بأكادير، أن هذه النجاحات جعلت أعداء الوطن يفقدون البوصلة ويستعملون حملات عدائية ضد الملك و الشعب، وبأن الشعب المغربي يجتمع على كلمة واحدة حينما يتجرأ الأعداء على المقدسات الوطنية، مضيفاً : ”المغاربة يحبون ملكهم والملك يحب شعبه والمقدسات الوطنية خط أحمر”.

و تطرق السيد رئيس الحكومة للأزمة الديبلوماسية بين المغرب و الرئيس التونسي قائلا: ” المملكة المغرب لاتقبل بإزدواجية المواقف بخصوص قضية الصحراء المغربية ونتمنى من الدولة التونسية أن تحافظ على استقلاليتها”، مضيقا أن” الشعب التونسي شقيق للشعب المغربي، وهناك مغاربة يقطنون بتونس والعكس صحيح ولا يمكن أن تؤثر مثل هذه المواقف على الشعبين الشقيقين”.

كما أكد أخنوشأن : ” المغاربة يحترمون من يحترمهم ولا يقبلون بإزدواجية المواقف في القضية الوطنية” مشددا على المغرب يحبون ملكهم وملكهم يحبهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.