وقفة احتجاجية بكورنيش حي الفتح من أجل إزالة لاقط هوائي يشكل خطرا كبيرا على ساكنة حي الكورنيش وحي الفتح عموما

سكان حي الكورنيش - حي الفتح - الرباط

إخبار إلى السادة و السيدات مديري ومديرات
وسائل الإعلام المكتوبة و المرئية و المسموعة و الالكترونية
و وكالات الأنباء
نحن سكان حي الكونيش بحي الفتح بالرباط ، فوجئنا بتركيب لاقط هوائي ليلا ، وفي غفلة من سكان الحي ، من طرف عمال شركة اورنج ORANGE) ) ، التي قامت بذلك للمعرفة المسبقة بالأضرار الصحية والجمالية التي سيلحقها هذا اللاقط بالساكنة ، ولوجود احكام قضائية منعت تركيب هذه الأجهزة وسط الساكنة .
وإن تثبيت هذا اللاقط الهوائي (الريزو) على منزل احد السكان قد تم دون أية موافقة منا ، و ونحن نرفض ذلك جملة و تفصيلا، حيث ان هذا البرج سيشكل خطرا على صحتنا، نظرا لاستقبال و توزيع الإشعاعات الكهرومغناطيسية ، فحسب الدراسات الحديثة التي أوردتها احدى المعاهد البريطانية المختصة ببحوث السرطان ، فإن الإشعاعات الكهرومغناطيسية الناتجة عن أبراج الاتصالات (الريزو) تسبب تلوثا كهرومغناطيسي غير مرئي ، يسبب سرطان الدم والعديد من الأمراض الخطيرة الجسدية ، وما ينجم عن ذلك من تدمير لخلايا الجسم وهذا بحد ذاته يؤدي إلى حدوث مجموعة كبيرة من الأمراض.
وإن هذه الدراسة لم تكن هي الدراسة الوحيدة التي بينت خطر هذا النوع من التلوث ، فقد أكدت العشرات من الأبحاث والدراسات، مدى خطورة التلوث الكهرومغناطيسي. كما وضعت منظمة الصحة العالمية عدة شروط لتثبيت أبراج الاتصالات، و منها الا يكون البرج داخل منطقة سكنية، و ألا يكون البرج بالقرب من المدارس والمستشفيات.
والشركة التي قامت بذلك ارادت ان تقتلنا بالأمراض الفتاكة التي يسببها اللاقط الهوائي ،(الريزو) لكسب ربح اكبر على أرواحنا ،وخاصة الأطفال والمرضى والعجزة منا ، بل وجب التوضيح ، أن بعض المرضى ينصحهم الأطباء بعدم المرور من الأماكن التي توجد فيها الإشعاعات الكهرومغناطيسية ، فما بالك أن نعيش يوميا تحت تأثيرات الإشعاعات الكهرومغناطيسية.
وعليه فإننا كساكنة متضررة نناشد السلطات المعنية التدخل العاجل بمالها من صلاحيات قصد وقف هذا الخرق للقانون ، ولكل ما يضر بالصحة العامة للمواطنات والمواطنين بحي الكورنيش وجميع أحياء الفتح بالرباط ونخبر الرأي العام أننا سننظم وقفة احتجاجية يوم الجمعة 19 نونبر 2021 على الساعة السادسة مساء ، أمام الفيلا التي تجرا صاحبها وشركة اورنج ORANGE) ) على تجاهلنا والاعتداء على حقنا في الصحة والسلامة البدنية والأمان الشخصي لنا .
سكان حي الكونيش بحي الفتح بالرباط
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.