هل سيلغي ميراوي مباريات ولوج كليات الطب؟

يثير تأخر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن إصدار المذكرة الوزارية بخصوص ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، برسم السنة الجامعية 2022-2023، تخوف آباء وأولياء التلاميذ نظرا لقرب الإعلان على نتائج البكالوريا.

فعلى عكس السنوات الماضية، حيث ألفت الوزارة نشر الطريقة التي سيتم بموجبها انتقاء الطلبة والعتبة المحددة للترشيح وعدد المقاعد المفتوحة للتباري والجدولة الزمنية المفصلة لذلك والتي غالبا ما يتم الإعلان عنها عبر مذكرة وزارية خلال شهر ماي كحد أقصى، لا يزال التلاميذ والأطر البيداغوجية والإدارية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ينتظرون ما سيقرره وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي.

فحسب مصدر مأذون من داخل الوزارة، لا يوجد لدينا، إلى حدود اليوم، أي تصور بهذا الشأن ولا نعلم ما سيتم إقراره من قبل الوزير .. هل سيتم تنظيم مباريات الولوج كما تعودنا القيام به أو سيتم الانتقاء إلكترونيا عن طريقة منصة رقمية مخصصة لهذا الشأن، كما تم التلميح إليه.

فبالنسبة لمباريات الانتقاء، يؤكد مسؤول بكلية للطب، الوقت جد ضيق لتنظيم هذه المباريات في ظل غياب أي تواصل مع الوزارة التي لم تبلغنا بعد ما وجب القيام به . فإن لم يتم إصدار المذكرة الوزارية خلال الأسبوع الجاري، يضيف نفس المسؤول، فمن الصعب علينا إعداد الظروف المواتية لطلبة الطب المستقبليين.

أما بالنسبة للمنصة الرقمية، فلا تتوفر الوزارة، يؤكد ذات المتحدث من الوزارة، على أي مشروع معلوماتي يمكن للمترشحين تقديم طلبات تسجيلهم بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

حالة الارتباك التي نتجت عن تأخر إصدار المذكرة الوزارية، في سابقة من نوعها، دفعت بعدد من المسؤولين، سواء بالكليات أو بالوزارة، إلى التساؤل: هل سيلغي الوزير ميراوي مباريات ولوج كليات الطب؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.