هكذا احتفت مؤسسة عمومية بالمرأة “هند نصري” نموذجا

مجلة أصوات

نظمت مؤسسة عقبة بن نافع التأهيلية، التابعة للمديرية الإقليمية بعمالة مقاطعة الحي الحسني – الدار البيضاء – سطات.في سياق تفعيل وتنشيط الحياة المدرسية، يوم السبت 23 مارس 2024، لقاء فكريا وأدبيا حول موضوع : الأثر المتبادل بين الكاتب ومحيطه : تجربة الكاتبة ” هند نصري” نموذجا. وذلك بتأطير وتسيير الأستاذ ” لحسن وحي”، محاولة منه وضع أرضية للنقاش.

وقد استهل اللقاء، بكلمة تنويه وتشيجع من طرف مدير المؤسسة ” عبد الرحيم فرحات”، وكلمة ترحيب كل من المنسقان ( ذ. عبد الرحيم فلاح، ذ. عبد الواحد انهايري).

 

وقد تخلل اللقاء عدة مداخلات وقراءات حول كتاب “أحلام فراشة ” من قبل تلاميذ وتلميذات ذات المؤسسة، تلتها مناقشة البواكر الأولى لتجربة ورحلة الكاتبة ” هند نصري ” مع الكتابة.

 


وفي ذات السياق الأدبي؛ عمدت المحتفى بها الكاتبة ” هند نصري” بتقاسم تجربتها مع الحضور الكريم، بحيت كشفت عن اهتماها العريق بالكتابة الأدبية، كما رصدت من خلال حديثها الإشارة بشكل كبير إلى القضايا التي تمس المرأة المغربية.

وكان هدف وغاية اللقاء أو الملتقى على لسان المسير، تنمية الحس الإبداعي لذى التلاميذ والتلميذات، لأنه من الأمور الملحة والمهمة في المسار التعلمي والتربوي لكل المتعلمين والمتعلمات.

 

وفي الأخير ثم منح المحتفى بها شهادة تكريم وإعتراف مرفوقة بلوحة فنية من ابداع التلميذ ” خالد ايت حماد”، بعد أن وقعت للحضور نسخ من إصدارها الأخير. بالإضافة إلى هذا، تسلم التلاميذ والتمليذات المشاركين شواهد المشاركة مع هدايا رمزية، بحضور جمعية آباء أولياء التلاميذ والتمليذات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.