مواجهة ماكرون و لوين هل يمكن لليسار البيئي ان يتحد ؟

في حين أكدت الانتخابات الأوروبية في 26 مايو وجود قوتين سياسيتين رئيسيتين حول إيمانويل ماكرون وماريني لوبان ، يعتقد الكثيرون أنه يمكن تشكيل قوة ثالثة ، عالم البيئة الأيسر ، إذا كانت أوروبا البيئة وافق الخضر ، والحزب الاشتراكي ، و Place Publique ، و Génération.s ، والحزب الشيوعي الفرنسي و La France réuboumise على التسبب في قضية مشتركة. لكن الطريق إلى اتحاد محتمل لليسار يشبه مسار العائق.

دعوة للانفجار الكبير أو طلب التقارب: تضاعفت المنتديات التي وقّعها ممثلون سياسيون أو شخصيات من النقابات المهنية والنقابية والثقافية التي تدعو إلى اتحاد اليسار منذ الانتخابات الأوروبية.

يلقي الموقعون على هذه المنتديات نفس الملاحظة: الانتخابات الأوروبية في 26 مايو شددت مرة أخرى على تجزئة القوى اليسارية. بينما جاء “التجمع الوطني” (23.31٪) والجمهورية “على الطريق” (22.41٪) قبل التصويت ، حيث يمثلان كتلتان سياسيتان ، يمين الوسط وواحد يمين متطرف. وقد عرض عالم البيئة انقساماته.

ومع ذلك ، كان ناخبو هذه الأسرة السياسية يودون ألا يختاروا بين عدة قوائم تحمل نفس المشروع على نطاق واسع: 69٪ من المتعاطفين مع اليسار يرغبون في رؤية قائمة نقابية تحمل برنامجًا مشتركًا إيكولوجي يساري ، وفقًا لاستطلاع للرأي تم نشره في 6 ديسمبر 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.