مهاجر مغربي مطلوب لدا بلجيكا منذ10سنوات تعتقله تايلاند.

مجلة أصوات.

ألقت سلطات الهجرة في منطقة فوكيت بالتايلاند، القبض على مهاجر مغربي مقيم ببلجيكا يبلغ من العمر 36 عامًا، يُعرف باسم « أشمل »، وذلك بناء على مذكرة بحث صادرة عن بلجيكا يعود تاريخها إلى 10 سنوات.

 

وأعلنت مصادر إعلامية تايلاندية، اليوم الثلاثاء، أن المهاجر المغربي ببلجيكا وجهت له تهمة الشروع في القتل مع سبق الإصرار والترصد، وحمل سلاح ناري دون ترخيص، وحيازة ذخيرة أو أجزاء سلاح ناري أو ملحقات مثبتة على سلاح ناري دون ترخيص.

 

وجرى نقل المشتبه فيه إلى مكتب قسم الشؤون الدولية التابع للنائب العام التايلاندي لمواصلة الإجراءات الخاصة بموجب قانون تسليم المجرمين الى الدول.

 

وحسب المصادر الإعلامية التايلاندية، فإن المشتبه فيه المغربي تشاجر وهو في حالة غير طبيعية بوسط أحد شوارع بلجيكا في 19 يناير 2014، مع صديقته السابقة، وبعدها تمت إدانته من قبل محكمة الاستئناف في بروكسل بالسجن لمدة 10 سنوات، لكنه تمكن من الفرار نحو وجهة مجهولة.

 

واكتشفت السلطات التايلاندية أن المشتبه به المغربي الأصل، كان يعمل بشكل غير قانوني في تايلاند، وطلب النائب العام مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية، بتاريخ 15 ديسمبر 2023.

 

واستخدم المشتبه فيه جواز سفر بلجيكي للدخول إلى تايلاند ومغادرتها عدة مرات قبل إصدار مذكرة الاعتقال، وفي السنوات الأخيرة، تحول إلى استخدام جواز السفر المغربي، بغية الحصول على إقامة في شقة في منطقة باتونج التايلاندية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.