مضيان متهم بجريمة عدم التبليغ عن جريمة الاتجار في المخدرات والعملة

لم تنتهي تصريحات نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي، عند رد وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون الذي ثار في وجهه ، بل تطور الأمر إلى رفع شكاية ضد تصريحات مضيان التي جهر بها أمام البرلمانيين، حين قال إنه يعرف أشخاصا يتاجرون في المخدرات ويملكون الأموال من ذلك لكنهم يخافون التعامل مع الأبناك، مُعطيا المثال بشخص يعرفه شخصيا.

ورُفعت يوم الاثنين (4 نونبر 2019) إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالحسيمة شكاية بعدم التبليغ عن جريمة الاتجار في المخدرات والعملة، لفائدة مواطن من واد السبت بوتميم ترجيست الحسيمة، ضد رئيس الفريق الاستقلالي في البرلمان.

وتلتمس الشكاية اتخاذ المتعين في الموضوع طبقا للقانون وتقديم نور الدين مضيان للعدالة، لتقول كلمتها، مع حفظ حق رافع الشكاية واعتباره مطالبا بالحق المدني. مستندا إلى ما صرح به القيادي الاستقلالي، الذي قال إنه يعرف أشخاصا يكدسون أموال المخدرات تحمل صورة الحسن الثاني.

كما طالب مضيان بفتح البنوك في وجه هؤلاء ليُرجعوا ما لديهم من أموال ليستفيد منها الاقتصاد الوطني على حد تعبير مضيان.

وقد ثار وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون في وجه نور الدين مضيان، رئيس فريق الاستقلال بالبرلمان، حيث نبه إلى أن ما تلفظ به مضيان ستكون له انعكاسات على سمعة المغرب وعلاقته بالمؤسسات الدولية، على اعتبار أن هذا الطرح يشجع على تبييض أموال الحشيش بمساعدة من البنوك، وبالتالي وضع المغرب في اللائحة السوداء للاتحاد الأوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.