مصرع شاب إثر عاصفة رملية بمراكش

لقي شخص مصرعه فيما أصيب آخر بجروح جراء عاصفة رملية قوية ضربت مدينة مراكش عشية يوم أمس الخميس 10 غشت 2023.

وحسب مصادر إعلامية فإن الهالك شاب يبلغ قيد حياته من العمر 18 عاما، حيث توفي بعد أن سقطت عليه شجرة جراء قوة الرياح، بعرصة البيلك قرب ساحة جامع الفنا.

وبالنسبة للشخص الجريح، فقد أفادت المصادر نفسها أنه تعرض لإصابة وصفت بالخطيرة، بعد أن سقط عليه دولاب ضخم بفعل قوة الرياح، وذلك بمنطقة باب الفتوح بساحة جامع الفنا، حيث نقل على وجه السرعة إلى المستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وقد خلفت العاصفة خسائر مادية وصفت بالفادحة على مستوى محلات المأكولات وعربات الباعة المتجولين بساحة جامع الفنا الشهيرة، والأمر ذاته بالنسبة لعدد من الأشجار التي سقطت بمناطق مختلفة بالمدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن العاصفة الرملية كانت  مصحوبة برياح قوية برتقالية اللون ضربت مدينة مراكش مساء أمس الخميس، وهو الحادث الذي خلف رعبا وخوفا لدى الساكنة، حيث عانى عدد من مستعملي الطريق من صعوبات كبيرة في السياقة بسبب عدم اتضاح الرؤية، مما اضطرهم إلى ركن سياراتهم جانبا والتوقف نهائيا عن السير.

وكشف شهود عيان عبر فيديوهات متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن العاصفة الرملية المصحوبة بسحاب كثيف حولت المدينة إلى ساحة برتقالية اللون، وذلك عقب موجة الحر الشديدة التي تشهدها المدينة الحمراء منذ يومين، قفزت بدرجات الحرارة إلى مستويات قياسية فاقت 48 درجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.