مجموعة “بيك الباتروس” تستثمر 140 مليون دولار في توسيع وجودها الفندقي في المغرب

أعلنت مجموعة “بيك الباتروس” للفنادق، واحدة من أكبر مجموعات السياحة المصرية، عزمها استثمار مبلغ قدره 140 مليون دولار في المغرب على مدى عامين، بهدف زيادة طاقتها الفندقية بنسبة تصل إلى 43% لتصل إلى 2000 غرفة فندقية.

وأفاد كامل أبو علي، رئيس المجموعة، أنهم ينظرون في توجيه هذه الاستثمارات بشكل خاص إلى منطقة أغادير، وذلك استجابةً للرواج السياحي الكبير الذي شهدته المملكة المغربية في النصف الأول من هذا العام.

تُعتبر مجموعة “بيك الباتروس” من أبرز الشركات في قطاع الفنادق، حيث تمتلك وتدير أكثر من 25 فندقًا في مصر، بإجمالي يزيد عن 14 ألف غرفة في مدن مثل الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم. كما تمتلك عددًا من الفنادق في المغرب بإجمالي 1400 غرفة.

وشهدت الإيرادات السياحية في المغرب ارتفاعًا بلغ نحو 69% في النصف الأول من هذا العام لتصل إلى 4.8 مليار د

يُعتبر قطاع السياحة في المغرب مساهمًا بنسبة 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويسهم بشكل كبير في زيادة العملات الأجنبية التي تدخل البلاد من خلال السياحة، جنبًا إلى جنب مع تحويلات المغتربين والصادرات.

ويشهد قطاع السياحة في المغرب تحسنًا قويًا منذ العام الماضي بعد استعادته من تأثيرات جائحة كوفيد-19، مع دعم حكومي بقيمة ملياري درهم مغربي العام الماضي لمساعدة القطاع على التعافي من الجائحة.

وفي مارس، أعلنت الحكومة المغربية خارطة طريق جديدة للقطاع السياحي حتى عام 2026، بميزانية تبلغ 6.1 مليار درهم مغربي، بهدف زيادة عدد السياح من 11 مليون سائح في العام الماضي إلى 17.5 مليون سائح بحلول عام 2026.

ولار، وزاد عدد السياح بنسبة تصل إلى 91% ليصل إلى 6.5 مليون سائح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.