“ليدك” تعلن زيادة جديدة في فواتير الماء والكهرباء بدءا من هذا الشهر في الدار البيضاء

أعلنت الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالدار البيضاء “ليدك”، عن الزيادة في أسعار الفواتير ابتداء من شهر يناير من السنة الجارية، وعزت الشركة الفرنسية أسباب الزيادة إلى قانون مالية سنة 2024.

وأشارت الشركة، في إعلان تم توجيهه للعموم، إلى ارتفاع نسبة الضريبة على القيمة المضافة المتعلقة بالطاقة الكهربائية إلى 16 في المائة ابتداء من فاتح يناير الجاري، وهي التي كانت لا تتجاوز 14 في المائة، وسيتم رفعها إلى 18 في المائة في فاتح يناير 2025، ثم ستصل إلى 20 في المائة في فاتح يناير 2026.

كما سترفع نسبة الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة لإيجار عداد الكهرباء، التي كانت في حدود 7 في المائة، إلى 11 في المائة في فاتح يناير الجاري، ثم إلى 15 في المائة في فاتح يناير 2025، وسترفع إلى 20 في المائة في فاتح يناير 2026.

وفيما يتعلق بالاستعمالات الأخرى غير المنزلية، وفقا لإعلان شركة “ليديك”، فإنه “بالنسبة لعمليات بيع الماء الشروب وكذا خدمات التطهير السائل وعمليات إيجار عداد الماء الموجه للاستعمالات غير المنزلية، سترفع نسبة الضريبة على القيمة المضافة إلى 10 في المائة عوض 7 المائة التي كانت محددة سابقا”.

وحري بالذكر أن السلطات العمومية، أقرت إجراء تعديلات على نسب الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على تعريفة الماء والكهرباء والتطهير السائل، التي دخلت حيز التنفيذ على المستوى الوطني ابتداء من فاتح يناير 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.