كأس العرش.. الرجاء والوداد في مواجهة الجيش والمحمدية

تستكمل، اليوم الأربعاء، مباريات ربع نهائي كأس العرش، إذ يواجه الرجاء الرياضي نظيره الجيش الملكي، على أرضية مركب مولاي عبد الله في الرباط، فيما يستقبل الوداد الرياضي فريق شباب المحمدية، على أرضية ملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء، علما أن المباراتين ستلعبان في الوقت نفسه، بداية من العاشرة ليلا.

ويدخل العساكر مباراتهم أمام الرجاء، بقائمة مكتملة الصفوف، إذ يطمح مدرب الجيش الملكي إلى مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، التي يحصدها في البطولة الاحترافية، وإعادة رفقاء الداودي إلى منصات التتويج، من بوابة كأس العرش الذي يعتبر الفريق العسكري أكثر الفرق تتويجا به.

ويواجه الجيش الملكي نظيره الرجاء، منتشيا بالفوز على أولمبيك آسفي بثلاثية نظيفة، في آخر جولة بالبطولة الاحترافية في قسمها الأول، ما يعني أن هناك معنويات مرتفعة وسط الفريق لتحقيق التأهل إلى النصف.

وفي الجهة المقابلة، يدخل الرجاء الرياضي مباراة اليوم أمام الجيش الملكي، بغيابات وازنة، بسبب الإصابة، أو لاختيارات المدرب الشابي، إذ يغيب عن الخضر في هذه المباراة كل من عبد الرحيم الشاكير، وأيوب ناناح، وبدر بولهرود لاختيارات فنية، وسند الورفلي للإصابة، مقابل عودة محمود بنحليب إلى القائمة.

ويطمح رفقاء الحافيظي إلى تعويض تعادلهم المخيب للآمال أمام نهضة الزمامرة، بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية، خصوصا أن المدرب لسعد جردة الشابي لم يكن راضيا بالمرة على أداء لاعبيه في تلك المباراة.

ويريد الرجاء الوصول إلى نصف النهائي، الذي فشل في بلوغه، الموسم الماضي، علما أن آخر نصف نهائي وصل إليه الرجاء كان في النسخة ما قبل الماضية، التي توج بها نهضة بركان، حيث خسر الرجاء مباراته في النصف أمام الوداد الفاسي بركلات الترجيح بنتيجة 3/4، بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ويريد أبناء الشابي الوصول إلى النهائي، والتتويج به، إن تمكنوا من عبور الجيش وبني ملال على التوالي، علما أن آخر تتويج باللقب كان في موسم 2017-2016، عندما توج باللقب آنذاك بعد التغلب على نظيره الدفاع الحسني الجديدي بركلات الترجيح بواقع 3/1، بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي، والإضافي بهدف لمثله.

ويستقبل الفائز في مباراة، اليوم، بين الجيش الملكي، والرجاء الرياضي، وفريق رجاء بني ملال، الذي حجز مقعدا له في النصف، بعد انتصاره، أمس، على حسنية أكادير بهدفين نظيفين.

وفي مباراة أخرى، يستقبل الوداد الرياضي نظيره شباب المحمدية، وعينه على تعويض تعادله الأخير معه ضمن منافسات البطولة الاحترافية، إذ يطمح الوداد إلى بلوغ النصف، ومواصلة نتائجه الإيجابية، قبل مباراة الفريق أمام مولودية الجزائر، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى فوزي البنزرتي إلى إعادة التوازن إلى فريقه، وروح الانتصار، الذي افتقده في المباراة الأخيرة أمام شباب المحمدية، علما أنه سيسترجع خدمات حارسه التكناوتي، الذي تحصل على نتيجة سلبية في المسحة الطبية، الخاصة بفيروس كورونا، في أفق الاعتماد عليه كأساسي في المباراة، نظرا إلى غياب حارسه الثاني السيودي للإصابة، ووجود حارس واحد فقط ونيس، الذي يعتبر الثالث في القائمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.