فيلا بدون ترخيص وصرف ملايين الدراهم على أشغال وهمية.. مفتشية الداخلية تكشف خروقات برلماني بتازة

كشف تقرير للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية عن اختلالات بجماعة تازة بطلها برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، حيث تشير معطيات التقرير عن تجاوزات في منح الرخص وصرف الملايين من الدراهم على أشغال وهمية.

 

 

 

 

 

 

 

ورصد التقرير بناء واستغلال مدرسة خصوصية بتجزئة أمين سكن بدون ترخيص، حيث لم يتم اتخاذ أي اجراء بشأن شروع عبد الواحد المسعودي في استغلال مدرسة خصوصية “البيان” خلال الموسم الدراسي 2019-2018 بعد الإنتهاء من أشغال البناء دون الحصول على التراخيص اللازمةخاصة تلك المنظمة لمجال التربية والتكوين، علما أنه تبين قيام المعني بالأمر بتزويد البناية بالماء والكهرباء بشكل غير قانوني حيث أنه تم تزويدها بالماء من خلال بئر مجاورة دون التأكد من كونه صالح للشرب حسب جريدة “الأخبار”.

 

وسجل التقرير بناء واستغلال مسكن “فيلا” من طرف البرلماني بدون ترخيص حيث أنه تم التأخير في تبليغ السلطة المحلية بمحضر معاينة المخالفة المتعلقة بشروع المعني بالأمر في حفر الأساسات من أجل بناء سور دائري للقطعة الأرضية الواقعة بأحد الدواوير بدون ترخيص المنجز بتاريخ 24 نونبر 2016 من طرف عون تابع للجماعة والذي لم يتم تبليغه إلا بتاريخ 21 دجنبر 2016. ومباشرة بعض الإجراءات بشأن المخالفة السالفة الذكر من طرف رئيس الجماعة من خلال توجيه شكاية في الموضوع لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتازة.

 

وسجل التقرير بخصوص الشروع في بناء مسجد بتجزئة أمين سكن بدون ترخيص عدم اتخاذ الرئيس الإجراءات الزجرية اللازمة بشأن المخالفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.