فيروس كورونا: مدرسة فرنسية بالرباط تمدد إغلاق أبوابها

قررت المدارس التابعة لشبكة التعليم الفرنسية في المغرب، المسماة أيضًا “البعثة الفرنسية”، الاستمرار في اعتماد التعليم عن بعد لمدة أسبوع آخر، خوفًا من انتشار وانتقال فيروس كورونا بين طلابها، حسبما أفادت معلومات الموقع من مصدر متوافق.

 

على سبيل المثال، اعتمدت المدرسة الثانوية الفرنسية صوفي جيرمان، بالرباط، التعلم عن بعد للأسبوع الثاني على التوالي، بعد اكتشاف حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين بعض المتعلمين، حسب المصدر نفسه، هذه المدرسة الثانوية هي واحدة من عدة مدارس خاصة أخرى في المغرب، في الدار البيضاء والرباط على وجه الخصوص، اتخذت نفس الإجراء لنفس الأسباب.

 

بالإضافة إلى ذلك، كانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة قد أعلنت سابقًا عن تسجيل نحو 4870 حالة إصابة بفيروس كوفيد 19 في المدارس الحكومية والخاصة بمختلف مناطق المملكة، خلال الفترة من 10 إلى 15 يناير، مما أدى إلى إغلاق 130 منشأة.

وقالت الوزارة في نشرتها الأسبوعية التي ترصد الوضع الوبائي في المدارس المنشورة على صفحتها الرسمية على فيسبوك، إنه تم إغلاق ما مجموعه 187 فصلا خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى 24 مدرسة تابعة لبعثات خارجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.