فضيحة:منع ملاك من استغلال أراضيهم بدعوى وضع جهات عليا اليد عليها .

كشف ملاك بقع أرضية بالملك العقاري المسمى “روز دوسبل 14″، والمتواجد بـ”عين حرودة” بمدينة المحمدية(زناتة)، تحت الرسم العقاري رقم 104908/c، عن منعهم من استغلال بقعهم منذ سنوات الثمانينات من القرن الماضي، بدون موجب حق.

وحسب الوثائق التي توصل موقع “أخبارنا” بشكل حصري بنسخ منها، فكل البقع المذكورة، وضعيتها سليمة قانونيا، حيث يتوفر أصحابها على شواهد الملكية، تفيد خلوها(البقع) من أي شوائب أو تقييدات لحقوق عقارية أو تحملات عقارية.

وفي تصريحاتهم للموقع، أكد الملاك أن بعض الدوائر الرسمية وبعد الإلتجاء إليها أكدت لهم أن جهات عليا وضعت يدها على بقعهم وترغب في الإستفادة منها على حد تعبيرهم.

بالمقابل، يؤكد الملاك أنهم التجؤوا للقضاء الذي أنصفهم بمجموعة من الأحكام الصادرة لصالحهم، لكنها لا تزال لحدود الساعة دون تنفيذ، حيث منح المجلس المسير رخص البناء لثلاثة ملاك، قبل أن يتراجع عن قراره ويباشر عمليات الهدم بمعية السلطات العمومية في حقهم.

كما وجه بعض الملاك، شكايات إلى ديوان المظالم بتاريخ 2/2/2018 تحت رقم 5683583، الذي أحالهم على الوكالة الحضرية المعنية، التي تقول في وثائقها بأن هذه الأراضي تدخل في إطار منطقة RC، دون أن تكلف نفسها عناء شرح ما يقع للملاك، كما ورد في تصريحاتهم للصحيفة الإلكترونية.

وشدد “المتضررون”، على أنهم غير معارضين لأي قرار متعلق بنزع ملكية بقعهم إذا كان ذلك يتعلق بالصالح العام، شرط أن يتم تعويضهم وفق القوانين والأعراف الجاري بها العمل.

وفي الأخير، طالب الملاك بفك ما وصفوه بالحصار الغير قانوني المضرب على بقعهم، وتمكينهم من حقوقهم الشرعية والمشروعة…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.