عاجل: الحكومة تقرر رفع الحظر الليلي

قررت الحكومة، اليوم الثلاثاء، رفع حظر التنقل الليلي بمجموع التراب الوطني ابتداء من يوم غد الأربعاء 10 نونبر 2021.

 

وأشار البلاغ الصادر عن الحكومة أن هذا القرار يأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وتماشيا مع النتائج الإيجابية التي تحققها “الحملة الوطنية للتلقيح”، و أثر ذلك كله على تحسن الوضعية الوبائية بالمملكة، وارتباطا بالمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية.

 

وأوضح البلاغ أن الحكومة قررت اتخاذ مجموعة من التدابير الإضافية و الاحترازية ضمنها مواصلة العمل بإلزامية الإدلاء “بوثيقة جواز التلقيح” أو “بشهادة الإعفاء من التلقيح”، للسفر إلى الخارج، والولوج لجميع الفضاءات المغلقة، من مقرات العمل، والمؤسسات السياحية والتجارية والمقاهي والمطاعم وقاعات الرياضة والحمامات، إلى غير ذلك من المرافق العمومية.

 

و أضاف البلاغ، على السماح بالتنقل بين العمالات والأقاليم بدون الإدلاء بأية وثيقة، والسماح بإقامة الجنائز وتنظيم الحفلات والأفراح، في احترام تام للتدابير الاحترازية المعمول بها، ومواصلة إغلاق الفضاءات التي تحتضن التجمعات الكبرى أو التي تعرف توافد عدد كبير من المواطنين.

 

وأوردت الحكومة في بلاغها الصادر أنها ملتزمة بإجراء تقييم ميداني منتظم وتتبع دقيق لكافة التطورات والمستجدات اليومية على المستوى الجهوي والمحلي واتخاذ تدابير الإغلاق اللازمة ، وفق ما تقتضيه مصلحة الحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين.

 

ودعت الحكومة جميع المواطنين و الموطنات بضرورة الاستمرار في التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المعتمدة، وحثت غير الملقحين والمعنيين بالجرعة الثالثة على التوجه إلى المراكز الصحية الموضوعة رهن إشارتهم لتلقي اللقاح، تعزيزا للجهود المبذولة لتسريع العودة للحياة الطبيعية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.