طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية المغربية ضحية محاولة “اقتحام”

الخوف أكثر من الأذى وفقًا للعديد من الصحف النيجيرية ، تعرضت سرقة ذاكرة الوصول العشوائي التي هبطت يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 في لاغوس في الساعة 11:04 ، لهجوم من جانب واحد أو أكثر من اللصوص الذين أجبروا باب حجرة الأمتعة.

تقوم العديد من الصحف في نيجيريا (هنا وهنا على سبيل المثال) بالإبلاغ عن الحادث الخطير الذي وقع على مدرج المطار عند ركوب سيارة أجرة إلى موقف السيارات ، وبعد الهبوط العادي  تعرضت الطائرة للهجوم وتم تحميل باب حجرة الأمتعة ، وبالتأكيد سرقة الأجهزة المحمولة.

مؤشرات مختلفة على الفور تدعم نظرية السرقةو كانت الأمتعة المحمولة عبارة عن قائمة جرد ولم يكن من الممكن ، وقت كتابة هذا التقرير…

تؤكد الهيئة التنظيمية النيجيرية الحادث من خلال تقديم نسخته الخاصة في البيان التالي:

1. هبطت طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية برقم تسجيل CN-ROR في مطار مورتالا محمد الدولي في حوالي الساعة 11:04 صباح اليوم 11 أكتوبر 2019 ، مع فتح باب حجرة الأمتعة.

2. لتأكيد الحادث ، أشار مسؤولو أمن الطيران الذين كانوا يرافقون الطائرة عند الهبوط إلى أنه تم ملاحظة جميع إجراءات السلامة اللازمة أثناء هبوط الطائرة وأنه لم يكن هناك متسللين حول الطائرة .

3. اشتبهوا في أن الفتح يجب أن يكون ناجماً عن هبوط صعب. وكشف المزيد من التحقيقات أن جميع المسافرين على متن الطائرة كانت أمتعتهم سليمة ، باستثناء واحد T. L.

4. لم تأت أمتعتهم التي تحمل العلامة 829116 على متن الطائرة لأنها تركت في المغرب.

إلا أن الوكالات المختصة فتحت تحقيقًا في الحادث لتحديد السبب.

5. غادرت الطائرة في حوالي الساعة 5:30 مساءً ، أقلعت رحلته إلى المغرب في الساعة 5.40 مساءً.

يؤكد هذا الإصدار بشكل غير مباشر محاولة اقتحام حقيبة الأمتعة ، وهذا الحادث ليس الأول من نوعه في هذا المطار.

 

سامية دالي يوسف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.