سجن تولال 1 بمكناس على السكة الصحيحة: طفرة نوعية في الإصلاح، وإشادة نوعية من عائلات السجناء

تعرف المؤسسة السجنية تولال 1، بمدينة مكناس، طفرة نوعية في الإصلاحات المتوخاة، والتي تم ترسيمها من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في عهد السيد محمد صالح التام.

 

 

 

 

 

 

وفي هذا الصدد، علمت جريدة “كواليس اليوم” الإلكترونية، أن هناك حالة من الارتياح والسعادة في صفوف عائلات السجناء، والسجناء أنفسهم، من السياسة العامة المعتمدة في مؤسسة تولال 1 السجنية، والتي تضمن حقوق جميع النزلاء، بقدر ما تفعل مبدأ ما لك وما عليك، وكل هذا في إطار القوانين المغربية، والنظام الداخلي للمؤسسة السجنية.

 

واستنادا إلى المعلومات التي توصلت إليها الجريدة من مصادرها، فإن مدير المؤسسة السجنية يسهر على تطبيق القانون، والحرص على حقوق السجناء، وكرامتهم، وتوفير ما يحتاجونه في إطار الضوابط والنظام الداخلي.

 

هذا وتشير المصادر ذاتها، إلى النزلاء الآن، يستفيدون من كل امتيازات التغطية الصحية، بحيث تشتغل المصحة وطاقمها على مدار الساعة، وتوفر العلاج والرعاية الصحية للنزلاء الذين هم في حاجة إلى الاهتمام والعناية الطبية، ولا تبخل عليهم بحقهم في العلاج، والدواء، وفقا لنهج وتوجيهات المندوبية العامة.

 

كما بات النزلاء يستفيدون حمام المؤسسة في الوقت المناسب، دون أي تأخير، ولم تسجل أية شكاية أو تظلم من طرف النزلاء، والكل الآن راض عن عمل إدارة المؤسسة، التي تسهر على القيام بما يلزم، خدمة للسجين، وللسياسة العامة للمندوبية.

 

هذا وسجلت المصادر تنويهها الكبير بخدمات رئيس الحي رقم 4، الذي يبذل جهودا كبرى من أجل القيام بواجبه، وتنفيذ السياسة العامة.

 

كما أبدت ذات المصادر سعادتها بجودة المطبخ، والوجبات المقدمة إلى السجناء، والتي تحظى بالكثير من الإشادة والتنويه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.