زلزال تنظيمي يضرب “البام” بالعيون بتجميد 16 منتخبا لعضويتهم بالحزب

أعلن برلمانيون ومنتخبون بجهة العيون الساقية الحمراء، عن تجميد عضويتهم بحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك على “إثر الانتكاسات المتتالية التي عاشتها الوضعية التنظيمية لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة العيون بفعل تعامل القيادات الحزبية مع المنتخبين والمناضلين بإقليم العيون”.

 

 

 

 

جاء ذلك، ضمن رسالة وجهها 16 عضوا من الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون إلى منسقة القيادة الجماعية لحزب “البام” فاطمة الزهراء المنصوري،  أكدوا من خلالها أن “القيادة الحزبية حاولت بشكل غير مفهوم تحجيم دور وفاعلية المنتخبين بالإقليم مباشرة بعد حصول الحزب على مقعد برلماني عن الدائرة المحلية للعيون وآخر عن الدائرة الجهوية”.

 

وسجل المصدر ذاته، أنه لأول مرة يحصل الحزب على مقاعد في المجلس الجماعي لمدينة العيون، حيث لم يسبق له منذ نشأته أن تجاوز العتبة المحددة لذلك، إلى حدود التحاق النائب البرلماني سيدي محمد سالم الجماني لصفوف الحزب سنة 2016، وبالتحاقه بهذا الحزب تنامى الأمل بالتغيير داخل شريحة كبيرة من ساكنة المدينة.

ويأتي قرار تجميد العضوية من حزب الأصالة والمعاصرة،  “بالنظر إلى الوضعية التي عاشها الحزب مؤخرا، والتي أظهرت فجوة وتباعد كبيرين بين الأصالة والمعاصرة كفكرة آمنا بها جميعا، وبين الأصالة والمعاصرة المختزل في بعض الأفكار والممارسات البعيدة كل البعد عن الممارسة الديمقراطية”.

 

كما تأتي هذه الخطوة، وفق المراسلة، بالنظر إلى الالتزام السياسي والأخلاقي الذي يربطنا بالساكنة والذي على أساسه تم انتخابنا، كممثلين شرعيين لهم عبر صناديق الاقتراع، وكممثلين لمناضلي الحزب ضمن هيئاته التنظيمية، وامتثالا للتوجيهات المولوية السامية بضرورة العمل على تخليق الحياة السياسية والعمل على إعادة الثقة بين المواطنين والسياسة.

 

وتأسف الموقعون على قرار تجميد العضوية من الأصالة والمعاصرة، وضمن برلمانيون وأعضاء بمجلس جماعة العيون، من فشل القيادية الحزبية في مقاربتها المجالية فالمقاربة المجالية السليمة هي المرتكزة على التنزيل السليم لمشروع الجهوية المتقدمة وفق الرؤية الملكية السامية.

 

وأعرب الموقعون على عريضة تجميد العضوية من حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون، أن يعود الحزب إلى الروح والفكرة وإلى سابق عهده، حزبا الجميع المغاربة قبل المناضلين في تماشي تام مع الثوابت الوطنية ووفق مقاربة مجالية، تحفظ كرامة جميع المغاربة ويكون الحزب فيها عامل دعم لا هدم المناضليه ومنتخبيه في معاركهم التي يخوضونها ضد من يتربص بالوطن.

 

وتضمنت لائحة الموقعين على قرار تجميد العضوية من حزب الأصالة والمعاصرة بجهة العيون الساقية الحمراء، كل من النائبة البرلمانية لا الحجة الجماني وعضو مجلس العيون محمد سالم باداد والسالكة كاية عضو مجلس جماعة العيون عضونة المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، وخيري الجماني عضو مجلس جماعة العيون واحمد لكتيف عضو مجلس جماعة العيون، إضافة محمد مبارك لبيه عضو مجلس جماعة العيون ولالة المختارة الجماني عضو جماعة العيون وتسلم اليزيدي، وسيدي هدى الجماني عضو مجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

 

 

كما تضمنت اللائحة، بومهير كليمينة عضوة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء والحسين سيبا عضو مجلس جهة العيون ويوسف داحا عضو مجلس جماعة المرسى وأحمد الراكب الادريسي عضو المجلس الوطني للحزب وللا إسلام باداد عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة وجيهان فكري عضو المجلس الوطني نساء الأصالة والمعاصرة وعزيزة باداد عضو المجلس الوطني لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.