ذكرى المسيرة الخضراء والدفن النهائي لجبهة البوليساريو ، انتصار باذخ للمغرب وفشل مرير للجزائر

عشية الذكرى السنوية للمسيرة الخضراء التي سيتم الاحتفال بها في 6 نوفمبر 2021 ، كان اعتماد مجلس الأمن الدولي بالإجماع للقرار 2602 المؤرخ 29 أكتوبر 2021 نتيجة لسبب وجيه للمملكة وشريك لها. جزائر غير شريفة ، خرافية ، إجرامية وخسارة تامة. رد واضح وعادل من الأمم المتحدة يسهل على المينورسو اتخاذ قرار نهائي ، في نهاية أكتوبر 2022 على أبعد تقدير ، بشأن الطابع المغربي للصحراء.

 

كما يقول المثل الأفريقي الجميل للغاية ، “الكذب يعطي الورود ولكن ليس الثمار”، وهو ما يذكر بالخدع التي نظمتها الطغمة العسكرية الجزائرية في السلطة والتي اعتقدت أنها مدعومة من قبل حفنة من البلدان ، ولكن في النهاية ، لا يتم احترام أي دولة تفتقر افتقارها، وانخراطها في مجموعات إرهابية صغيرة بالإضافة إلى وضعها الداخلي المؤسف حيث يختنق الجزائريون الفقراء من جميع النواحي.

 

تتجه إسبانيا، التي لم تعد تثق بالجزائر ، إلى قطر ، رابع أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم ، بهدف إبرام اتفاقية ثلاثية (قطر وإسبانيا والمغرب) بشأن واردات الغاز.

 

روسيا التي تنفي بشدة الخبر الكاذب الذي نشرته الإعلامية الجزائرية الشروق والذي يرسم ، كذبة مطلقة ، وجود أزمة دبلوماسية بين الرباط وموسكو. وقد أجبر ذلك وزارة خارجيته على أن تكتب “أن المعلومات المتعلقة بتدهور العلاقات الروسية المغربية لا تتوافق مع الواقع ولا توجد إلا في مخيلة كاتب جريدة الشروق”.

جزائر ضعيفة ، مصنع للجنود الأطفال مع تبون الشريك الرئيسي في الجرائم ضد الإنسانية.

 

في الماضي ، أعرب العالم عن أسفه لضحايا النزاعات المسلحة، بمن فيهم الأطفال، ولكن الأمور اليوم تزداد خطورة.

لقد تجرأ المجلس العسكري الجزائري الحاكم ، في حالة عدم امتثال تام للقانون الدولي ، على تجنيد الأطفال القصر ، باعتبارهم الفاعلين الرئيسيين في الحركات الإرهابية ، ولا سيما داخل جبهة البوليساريو.

يتم تدريب هؤلاء الأطفال على تقنيات القتال ، التي تتجاوز رهاناتهم بكثير ، في حين أن هؤلاء الأطفال ، الذين يُفترض عادةً أنهم محميون من الأعمال المسلحة ، يجب أن يكونوا في صفوف المدرسة لضمان مستقبلهم.

 

عادة ما يأتون من عائلات محتجزة في مخيمات تندوف أو ملاجئ أيتام جزائرية أو مطاردة في السجون، خاصة في المناطق التي ينشط فيها الحراك بشكل كبير ، يتم تشجيع هذه الفئة من السكان وإجبارها على ارتكاب أعمال عنف لا يقيسونها بأي حال من الأحوال.

 

بل إنهم غالبًا ما يتم تلقينهم العقائدي وتخديرهم وتهديدهم ليكونوا فعالين عسكريًا ، بل ويذهبون أحيانًا إلى استخدامهم لقتل عائلاتهم ، ويصبحون منبوذين ، ويُحكم عليهم بالبقاء طوال حياتهم في خدمة جماعاتهم المسلحة.

 

يعاني هؤلاء الأطفال الجزائريون المساكين من معاناة هائلة: جروح وصدمات شديدة ، بل سيتم القضاء عليهم في حالة الرفض.

وفي مواجهة هذه الظاهرة ، أجرت الأمم المتحدة ومفوضية حقوق الطفل واليونيسيف واللجنة الدولية للصليب الأحمر والعديد من المنظمات غير الحكومية الدولية تحقيقات، تعمقت لإدراك أن الجزائر ترتكب جرائم فظيعة ضد الإنسانية.

اليوم ، يجد تبون نفسه ، الذي يتلاعب به بشكل مثير للإعجاب من قبل السادة في السلطة، متورطًا في قضايا جنائية عبر وطنية خطيرة للغاية ، تتراوح بين جرائم الإرهاب والإبادة الجماعية والهجمات على الفئات الضعيفة من السكان ، وخاصة الأطفال وكبار السن والنساء.

 

الجزائر تنتهك مبادئ القانون الدولي

تفقد الجزائر المنطق تمامًا ، من خلال وزير خارجيتها ، “تعرب عن أسفها العميق إزاء النهج غير المتوازن جوهريًا المنصوص عليه في نص الأمم المتحدة هذا والذي يفتقر بشدة إلى المسؤولية والوضوح بسبب الإكراه المؤسف لبعض الأعضاء المؤثرين في المجلس المذكور” .

إعلان يُنشر على الملأ ، خاليًا من أي منطق ، كتب فيه باللونين الأبيض والأسود ، وهو رفض قاطع الخضوع لقرار الأمم المتحدة رقم 2602 (2021) بينما صوت أعضاء مجلس الأمن بالإجماع. والأخطر من ذلك أنه من خلال فك رموز المصطلحات المستخدمة ، فإن ذلك يشكل إهانات صريحة لأعضاء السلطة المذكورة.

 

التفسير الوحيد الذي يمكن أن يجلبه الرجل العادي لمثل هذا الرد غير المسؤول وغير الناضج وغير المحترم ، هو حقيقة أن الجزائر يجب أن تعترف بأنها مخطئة.   

وإدراكا منه أن الجزائر ستبتعد عن الموائد المستديرة السياسية لبحث القضية الشائكة للصحراء المغربية ، أجاب وزير الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج ، خلال مؤتمر صحفي ، أن الجزائر من اختصاصها حاليا المجتمع الدولي.

 

الشعب الصحراوي مرتبط بجنون بمغربيته

كما قال الدبلوماسي المثقف ، السيد عمر هلال ، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة ، بشكل جيد جدًا مؤخرًا في نيويورك في مؤتمر صحفي، “الجزائر لديها وكيل ، في” حدوث جماعة انفصالية مسلحة ، بينما المغرب بها سكان للصحراء تعلق على مغربتها “وأن” المغرب قوي في هذه الوحدة بين الشعب والملك “.

 

شيء صحيح تمامًا ولم يعد بحاجة إلى تبرير: الصحراء المغربية خط أحمر.

في الآونة الأخيرة ، حاولت حشود من الرجال والنساء الفرار من مخيمات تندوف ، وهم يهتفون “يعيش الملك” ، وهو سؤال يتم تداوله على شبكة الإنترنت الرقمية.

 

تربط الجزائر المبادئ الديمقراطية بالإيديولوجيات الإرهابية

الشعب الجزائري الفقير ، ضحية قوة إجرامية في مكانه ، لم يعد خائفًا لأن الموت يعيش ويمر في كل لحظة.

هذا يحاول ، بأفضل ما لديه ، أن يعيش في مناخ من العنف والمجاعة والإرهاب والتعذيب ، باستثناء قلة من الناس الذين ينجحون في الهروب والاستفادة في الخارج من سياسات المنفيين.

“ستعيش الصدمة دون الشعور بالخجل على الفور …. قال سكوتو دي فيتيمو إن ظهور العار سيأتي في مرحلة ثانية ، ولن يكون مصاحبًا للتجربة الصادمة ولكنه معاصر للقصة أمام المعالج.

شيء ينطبق على المواطنين الجزائريين الفقراء الذين تعرضوا للإذلال منذ فجر التاريخ ، حتى أكثر منذ وصول تبون إلى سدة الرئاسة.

والأسوأ من ذلك ، أن هذا النظام لم يخجل من تبني مرسوم فتِش ، يهدف إلى إضفاء الطابع المؤسسي على استخدام الإرهاب كحجة قانونية وسياسية ، لقمع كل من يحتجون لصالح أي تغيير ديمقراطي ، في حين أن فكرة الإرهاب ، في القانون الدولي ، يتم تعريفه بشكل مختلف.

 

لقد حان الوقت اليوم لكي تتدخل محكمة العدل الدولية ، دون تأخير ، لوقف هذا الانزلاق الخطير للغاية للجزائر ، وانتهاك القانون الدولي ، والمساهمة في تعزيز الحركات الإرهابية العابرة للحدود الوطنية ، وتطوير تطرف ديني غير مسبوق ، وزعزعة استقرار منطقة الساحل بشكل جذري منطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.