دبلوماسي فلسطيني: المساعدات الإنسانية تأكيد على الحس الإنساني العالي لملك المغرب

أكد القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين في الأرجنتين، رياض الحلبي، أن إطلاق عملية مساعدات إنسانية، عن طريق البر، اليوم الثلاثاء، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يؤكد، من جديد، على “الحس الإنساني العالي والتضامني والأخوي” الذي طالما عبر عنه جلالة الملك تجاه الشعب الفلسطيني.

 

 

 

 

 

وأشار الدبلوماسي الفلسطيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن جزءا كبيرا من هذه المساعدات الإنسانية من المال الخاص لجلالة الملك، الذي “كان دائما في طليعة المدافعين عن القدس”.

 

وشدد الحلبي بالمناسبة على مشاعر الأخوة الراسخة بين الشعبين المغربي والفلسطيني، معربا عن ارتياحه لأن المساعدات المغربية الموجهة برا ستساعد في تخفيف معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة والمقدسيين خاصة في شهر رمضان الفضيل.

 

واعتبر الدبلوماسي الفلسطيني أن توزيع هذه المساعدات سيسهم أيضا في “تخفيف الحصار” الذي يعاني منه السكان الفلسطينيون منذ أكثر من خمسة أشهر، مضيفا : “ندرك أن المغرب اتخذ خطوة غير مسبوقة عبر إيصال هذه المساعدات الإنسانية برا (…) ولا نستغرب كرم جلالة الملك والشعب المغربي”.

 

وأعرب الحلبي عن “شكر المغرب، ملكًا وشعبًا، على دعمه المستمر للشعب الفلسطيني”.

 

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.