“حزب العدالة والتنمية” الطرف الوحيد المعارض لقرار قانون” القنب “

كان “حزب العدالة والتنمية” هو الطرف الوحيد الذي عارض إقرار قانون” القنب “الذي سيصدق على جزء من الإنتاج الوطني لأغراض علاجية. يجادل بعض المحللين بأن هذا الموقف التشريعي المتناقض والمتكرر للحزب الأول للأغلبية يمكن أن يعزل أو حتى يثني منافسيه عن الانضمام إلى الائتلاف الحاكم إذا جاء في المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية.

“سيناريو” ليس ذا مصداقية كبيرة بالنسبة لمحلل شغوف لا يقرر سوى معدل المشاركة التحالفات المستقبلية.

 كما وأن” سياسة “بعد مشروع قانون القنب هل” حزب العدالة والتنمية “معزول أم أسير تناقضاته؟ كان “حزب العدالة والتنمية” هو الطرف الوحيد الذي عارض إقرار” قانون القنب” الذي سيصدق على جزء من الإنتاج الوطني لأغراض علاجية.

يجادل بعض المحللين بأن هذا الموقف التشريعي المتناقض والمتكرر للحزب الأول للأغلبية يمكن أن يعزل أو حتى يثني منافسيه عن الانضمام إلى الائتلاف الحاكم إذا جاء في المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية. سيناريو ليس ذ و شفافية كبيرة بالنسبة لمحلل بارز لا يقرر سوى معدل المشاركة التحالفات المستقبلية.

خلال تصويت “مجلس النواب” ، الأربعاء  المنصرم ، الذي تبنى بالأغلبية مشروع قانون 13-21 بشأن تقنين الحشيش للأغراض العلاجية ، عارض 48 نائبا من حزب العدالة والتنمية اعتماد هذا النص. بمبادرة من الحكومة التي يوجهها هذا التشكيل.

تستفيد PPS من معارضة” حزب العدالة والتنمية” لتصوير الشريك السابق في الأفق انحراف استنكره “نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم الاشتراكي” الذي لم يتردد في وصف الوضع بالعبثية وغير المتماسكة وحتى غير المقبولة على المستوى الدستوري والديمقراطي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.