جيهان كيداري .. نجمة ساطعة في سماء الدراما المغربية

 تعرف عليها الجمهور المغربي بإطلالاتها الهادئة وتعلق بأدائها الاحترافي والمتقن في أعمال درامية مغربية مميزة ، فرضت نفسها في الساحة الفنية المغربية والعربية خلال السنوات الأخيرة .. إنها جيهان كيداري، الممثلة الشابة الطموحة التي تمكنت من كسب ود فئات عريضة من الجمهور المغربي، وحظي جزء كبير من أعمالها بمتابعة قياسية.

 

 

 

 

 من شخصية “تورية” في مسلسل “سلمات أبو البنات”، ذي الأجزاء الخمسة على قناة (إم بي سي 5) الفضائية، إلى شخصية “زينب” في مسلسل “المختفي”، الذي يجري عرضه حاليا على القناة الثانية (دوزيم)، مرورا بالعديد من الأدوار المميزة الأخرى مثل دور “خنساء” في السلسلة  التاريخية “زهر الباتول” ..  بصمت جيهان، بنت العاصمة الرباط ولادة ومنشأ ودراسة، على مسار فني لامع وحافل بباقة متنوعة من النجاحات المبهرة.

 

 “رغم اختياري تخصص التجارة والتسيير في مساري الأكاديمي الذي أعتز به كثيرا، إلا أن الأضواء استهوتني وظل حلم الوقوف أمام الكاميرا يراودني. فكان هذا الشغف أول خيوط حكايتي مع  احتراف الفن والتمثيل”، تحكي جيهان، خريجة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة، لوكالة المغرب العربي للأنباء، قصة رحلتها الأكاديمية والمهنية .

 

 بابتسامة عريضة، وبمشاعر مفعمة بالفخر والاعتزاز تتحدث جيهان، ذات 28 ربيعا، عما حققته المرأة المغربية من إنجازات عظيمة في السنوات الأخيرة، قائلة “أنا سعيدة جدا بالتقدم النوعي والهائل المسجل على مستوى وضعية المرأة  في بلدنا .. أضحت النساء اليوم يشغلن مناصب عليا في مجالات شتى، لكن هناك حاجة لبذل جهود أكبر لتحقيق مزيد من النجاحات والمكتسبات”.

 

 وإيمانا منها بأن القدرات والمؤهلات المتعددة هي السلاح الأقوى للمرأة لتحقيق حياة عنوانها النجاح والتميز والتوفيق بين الفضائين الأسري والمهني، تدعو جيهان كيداري نظيراتها من النساء إلى تعزيز الثقة بالنفس ، والتشبث بروح العطاء، والتحلي بما يكفي من اليقظة والمسؤولية من أجل تحقيق الذات بعيدا عن كافة الصور النمطية المحبطة.

 

 وسجلت أن شخصيتي “تورية” و “زينب” ، على اختلاف خصوصيات حياة كل واحدة منهما، “تحملان دروسا توعوية بليغة للمرأة كي تسعى على الدوام نحو التميز وتحقيق الذات على كافة المستويات وعدم الاستسلام للفشل “، مبرزة أن الإنتاجات الدرامية المغربية أضحت اليوم منخرطة بشكل لافت في خدمة مختلف القضايا المتصلة بالمجتمع ، وذلك من خلال معالجة ظواهر مجتمعية” متنوعة .

 

 ولم تحظ جيهان “الفنانة” و”الإنسانة” بإعجاب العديد من جمهورها فحسب، بل تمكنت من كسب احترام وتقدير عدد من زملائها في الوسط الفني أيضا، وهذا ما تؤكده المخرجة والسيناريست المغربية، زكية الطاهري، التي أثنت، في تصريح مماثل، على الخصال المهنية والإنسانية “الرفيعة” للفنانة جيهان كيداري.

 

 “عندما اشتغلت مؤخرا مع جيهان في مسلسل +المختفي+، وقفت حقا على قدرات فنانة ملهمة ! إنها نموذج للفنانة الملتزمة، من حيث احترام مواعيد التصوير وتوجيهات المخرج .. جيهان شغوفة بالتعلم وتعمل على تطوير مسارها الفني دون أية حساسيات أو خلفيات .. أتمنى لها مزيدا من النجاح والتألق في مسيرتها الفنية”، تتحدث السيدة الطاهري بحب وتقدير كبيرين عن الصفات الإنسانية والمهنية التي تتحلى بها الممثلة الشابة.  

 

  أما الفنانة المغربية، إلهام واعزيز، فلفتت إلى أن جيهان كيداري هي مثال للفنانة الطموحة التي تسعى بخطى ثابتة نحو تحقيق نجاحات فنية متوالية.

 

 “أنا معجبة كثيرا بجيهان خاصة بعد أن اشتغلت معها في مسلسلي “سلمات أبو البنات” و”المختفي” .. هي إنسانة هادئة جدا تتعامل مع زملائها بمنتهى الاحترام والمهنية، وعينها على النجاح بكل احترافية .. أتمنى لها كل التوفيق والنجاح”، تؤكد إلهام واعزيز.

 

 وعلاوة على المجال الفني، تألقت جيهان كيداري في مجالات أخرى، حيث بصمت على مسار واعد في عوالم “الإشهار” و”التأثير” أو صناعة المحتوى، حيث تتقاسم مع متتبعيها فيديوهات تضم محتويات مختلفة بأرقام متابعة هامة، فضلا عن حضورها المميز في عالمي الموضة والأزياء وتقديم البرامج التلفزية، لتمثل بذلك نموذجا يحتذى للمرأة المغربية والعربية الناجحة والطموحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.