جرادة : إتخاذ العديد من الإجراءات الإستثنائية إبتداء من اليوم للحد من إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد

أعلنت السلطات الإقليمية لجرادة عن إتخاذ العديد من الإجراءات الإستثنائية، إبتداء من اليوم الثلاثاء ولمدة أسبوع قابلة للتمديد، للحد من إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأكدت السلطات الإقليمية، في بلاغ لها، أنه على ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد إقليم جرادة التي أضحت تتسم بارتفاع مضطرد للحالات الإيجابية المؤكدة، وبناء على التوصيات المنبثقة عن إجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المنعقد يوم الإثنين تقرر لمدة أسبوع قابلة للتمديد (ابتداء من 22 شتنبر على الساعة السادسة مساء إلى غاية الثلاثاء 29 شتنبر 2020 على الساعة الساعة مساء)،إعتماد سلسلة من الإجراءات الإستثنائية للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتهم هذه الإجراءات وبالضبط  فرض التوفر على رخصة إستثنائية للتنقل من وإلى مدينة جرادة تسلم من طرف المصالح المختصة، ومنع التجمعات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا.

ويتعلق الأمر أيضا بإغلاق الحدائق العمومية وقاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى 50 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.