تقليل صبيب مياه الشرب ابتداء من هذا التاريخ ببرشيد

أعلنت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء بخريبكة، الجمعة، اضطرارها لخفض صبيب الماء الشروب بشبكات التوزيع بكل من المدن والمراكز التابعة لإقليم برشيد، يوميا من الساعة العاشرة ليلا إلى حدود الساعة السابعة صباحا من اليوم الموالي، وذلك ابتداء من يوم الاثنين فاتح غشت 2022.

 

وأوضحت الإدارة الإقليمية للمكتب في بيان صحفي أنه “بسبب موجة الحر التي تمر بها بلادنا خلال فترة الصيف، يشهد الطلب على مياه الشرب زيادة كبيرة في ظل الوضع الحالي الذي يتسم بانخفاض حاد في الموارد المائية بسبب شح الأمطار وتعاقب سنوات الجفاف في المغرب في السنوات الأخيرة”.

ويضيف البيان الصحفي أن هذا الوضع أدى إلى انخفاض مستوى السدود ومستوى المياه الجوفية، الأمر الذي يتطلب تعبئة جماعية من أجل ترشيد استخدام مياه الشرب.

 

وتابع المصدر نفسه، “بهذا المعنى، ومن أجل الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد المياه لسكان برشيد، تقوم الإدارة الجهوية للمكتب بإعلام زبنائها بمدن ومراكز إقليم برشيد، التي يتولى المكتب الوطني للكهرباء والماء فيها مسؤولية بالنسبة لإدارة خدمة مياه الشرب، فإنها مجبرة على تقليل صبيب مياه الشرب في شبكات التوزيع، كل يوم من الساعة العاشرة مساءً حتى السابعة صباحًا من اليوم التالي، اعتبارًا من يوم الاثنين 1 غشت 2022 “.

 

بينما تشكر جميع زبنائها على تفهمهم، وتخبرهم ONEE أن فرقها تعمل بجد لضمان توفير مياه الشرب في أفضل الظروف.

 

كما يدعو المكتب مختلف الفاعلين والمواطنين إلى ترشيد استهلاكهم لمياه الشرب والاستفادة منها بشكل مسؤول وعقلاني.

 

وللمزيد من المعلومات، وضع المكتب رهن إشارة زبنائه رقم رئيس وكالة الخدمات سطات-برشيد:29 28 05 0661.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.