ترمب: هناك هوس بالنيل مني ولا يوجد أي شاهد في قضية الاحتيال بنيويورك

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب إن هناك هوس بالنيل مني ولا يوجد أي شاهد في قضية الاحتيال بنيويورك.

ودخلت محاكمة دونالد ترمب المدنية في نيويورك بتهمة الاحتيال المالي الخميس، شوطها الأخير مع تقديم محاميه مرافعاتهم الختامية، فيما ندد الرئيس الأمريكي السابق ب«تدخل سياسي» في القضاء.

وترمب الساعي للعودة إلى البيت الأبيض، متهم مع نجليه إريك ودونالد جونيور بتضخيم قيمة أصولهم العقارية من ناطحات سحاب وفنادق فاخرة وملاعب غولف بشكل كبير على مدى سنوات للحصول على قروض مصرفية وعقود تأمين بشروط أفضل.

وتطالب المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيشا جيمس التي قدمت الدعوى المدنية في حقهم في خريف 2022 بتهمة الاحتيال المالي، بتغريمهم مبلغ 370 مليون دولار على شكل تعويضات.

جمهوريات الموز

 

منذ بدء المحاكمة في الثاني من أكتوبر، «ينتقد الملياردير البالغ 77 عاما القضاء في كل ظهور له في قاعة المحكمة أو في أروقة محكمة مانهاتن»، منددا ب«حملة شعواء» و«محاكمة تليق بجمهوريات الموز»، بحسب فرانس برس.

ولدى عودته إلى المحكمة المدنية الخميس، ندد مرة أخرى أمام الصحافة ب«التدخل السياسي» و«التدخل الانتخابي على أعلى مستوى» و«المحاكمة الجائرة».

ملف فارغ وأخطاء «غير مقصودة»

 

اعتبر محامو عائلة ترمب مدى ثلاثة أشهر أن ملف القضية «فارغ» من الناحية القانونية.

غير أن أحد المحامين، وهو كريس كايس، أقر الخميس بوجود أخطاء «غير مقصودة» في إقرارات ترامب المالية.

وفاة والدة ميلانيا

 

وطلب ترامب الذي يتصدر السباق لنيل ترشيح الحزب الجمهوري للبيت الأبيض في الانتخابات التمهيدية التي تنطلق في 15 كانون الثاني/يناير في ولاية أيوا، أن يتولى بنفسه مرافعات الدفاع.

وبحسب رسائل إلكترونية متبادلة بين الطرفين أضيفت إلى الملف القضائي واطلعت عليها وكالة فرانس برس حول ما إذا كان تولي ترامب بنفسه المرافعة الختامية أمرا مناسبا والشروط المفروضة على مثل هذه البادرة الاستثنائية، فإن القاضي رفض الموافقة على الطلب بشكل قاطع، مؤكدا أنه لن يسمح لترامب ب«إلقاء خطاب انتخابي» أو «مهاجمة» المحكمة والعاملين فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.