بونو يقود اشبيلية للتتويج بالدوري الاوروبي

عرفت العاصمة المجرية بودابست ، يوم الاربعاء 31 ماي 2023  ،  نهائي الدوري الاوروبي ، بين نادي اشبيلية الاسباني ، ونادي روما الايطالي .

 

وقد شهدت المباراة تألق ، للحارس المغربي ياسين بونو ، الذي كان سدا منيعا امام هجمات النادي الايطالي ، حيث تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 في المباراة كاملة ، لينتقلوا بعد ذلك الى الضربات الترجيحية ، التي ابتسمت للنادي الاندلسي ، بعد تصديات بونو الرائعة و الممتازة  ، وانتهت ضربات الحظ في الاخير (4-1) ، لصالح اصدقاء كل من بونو و النصيري .

 

وصرح بونو لمجموعة من المصادر الاعلامية العربية و الاجنبية ،  بعد التتويج بلقبه الثاني اوروبيا رفقة اشبيلية قائلا: “لقد عشت الكثير من اللحظات المماثلة وأدركت أنه يجب عليك أن تكون هادئًا جدًا، يمنحني زملائي أيضًا الكثير من الهدوء والأمان، مبروك للاعبين وجميع جماهير إشبيلية” ، واضاف ايضا في تصريح اخر : كانت مباراة صعبة لأننا واجهنا فريقا جيدا وله مدرب محنك بقيمة جوزيه مورينيو، لقد أكدنا أننا فريقا كبيرا، فرغم الظروف الصعبة التي عشناها هذا الموسم، لكننا استطعنا أن نفوز” ، “أهدي هذا التتويج لوالدي ووالدتي ولأسرتي الصغيرة ولكل المغاربة،  نحن نتدرب ونجتهد من أجل تأكيد أن اللاعب المغربي بإمكانه أن يلعب في مستويات عالية وأن يحقق مثل هذه الألقاب” .

 

وختم تصريحاته ب: “هذه الأجواء ذكرتني بمونديال قطر وما حققته مع الأسود،  خاصة على مستوى ركلات الترجيح أمام إسبانيا وكذا الاحتفالية والفرحة مع اللاعبين والجمهور”.

 

وكما هو معلوم بالنسبة للجماهير الرياضية ، فهذا اللقب الاوروبي لنادي اشبيلية ، هو اللقب رقم 7 في تاريخ النادي الاندلسي في مسابقة الدوري الاوروبي  ، اما نادي روما لم يسبق له ان توج بهذا اللقب ، فقد خسر نهائيان في هذه البطولة ، الاول سنة 1991 ضد الغريم التقليدي “انتر ميلان” ، والثاني هذه السنة ضد “نادي اشبيلية” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.