بوزنيقة … تحتضن مسلسل مفاوضات المتعلقة بالملف الليبي.

في محطة جديدة من مسلسل المفاوضات الطويل بين الفرقاء الليبيين، يرتقب أن تحتضن بوزنيقة، بعد غد الجمعة، إجتماعا جديدا بين وفدي برلمان طبرق، والمجلس الأعلى للدولة الليبي.

وصرح  المجلس الأعلى للدولة الليبي، في بيان  رسمي أن وفد الحوار الممثل للمجلس يعتزم السفر للمملكة المغربية لاستكمال ما تم الاتفاق عليه سابقا، لكي يدخل حيز التنفيذ مباشرة عقب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأشار  البيان ذاته, أن المجلس الأعلى للدولة الليبي يرحب بما توصل إليه أعضاء ملتقى الحوار السياسي من آلية لإختيار السلطة التنفيذية، مشيدا بروح الوطنية والمسؤولية، التي تحلى بها أعضاء الملتقى، طوال هذه الفترة.

وعبر المجلس الأعلى للدولة الليبي عن أمله في أن تتكلل الحوارات الخاصة بالمسار الدستوري بالنجاح، كما ناشد ممثلي المجلسين بذل المزيد من الجهود لإحداث أكبر توافق ممكن في هذا المسار المهم، والرئيسي، الذي تستضيفه مصر هذه الأيام.

وحسب توقيت الإجتماع وموضوعه، نقلت تقارير إعلامية أن أعضاء الوفدين المشاركين في الحوار يرتقب أن يصلوا إلى المغرب، غدا الخميس، تمهيدا لإنعقاد الجولة الجديدة من المفاوضات، بعد غد، إذ سيتم استكمال المفاوضات حول كيفية تولي المناصب السيادية في ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.